الفيضانات الأخيرة تدفع أحزابا و نقابات للاحتجاج على الداخلية بسيدي إفني

الفيضانات الأخيرة تدفع أحزابا و نقابات للاحتجاج على الداخلية بسيدي إفني

  • محمد   أسوار
  • كتب يوم الجمعة 26 ديسمبر 2014 م على الساعة 10:51
معلومات عن الصورة : سيدي-إفني

تعتزم فعاليات نقابية وسياسية ومدنية القيام بوقفة احتجاجية يومه الجمعة، أمام مقر عمالة سيدي إفني، احتجاجا على ما أسموه، في بيان صادر عن هذه الفعاليات، بسياسة الأذان الصماء التي ينهجها عامل الإقليم ورفضه التواصل مع عموم الهيئات السياسية والمدنية والحزبية بالإقليم، بشأن الفيضانات الأخيرة التي عرفها إقليم سيدي إفني وما خلفته من أضرار بشرية ومادية ومعنوية غير مسبوقة.
وجاء في ذات البيان – الذي توصل الموقع بنسخة منه – أنه في ظل التراخي اللامبرر للجهات الرسمية المسؤولة في فك العزلة عن المناطق والقرى التي مازالت تئن تحت وجع العزلة التام، وفي ظل وضع حرج يزداد احتقانا وتأزما ، تقرر تنظيم هذه الوقفة مساء اليوم أمام عمالة سيدي إفني .
كما تطالب ذات الهيئات، الدولة بجبر الضرر الفردي والجماعي لمنكوبي الفيضانات الأخيرة، كما ثمنت المجهودات التي تقوم بها فعاليات المجتمع المدني لفك العزلة ولو نسبيا عن القرى المحاصرة رغم بساطة إمكانيتها وغياب أي مساهمة من السلطات الإقليمية .
ومن المنتظر أن يحضر هذه الوقفة هيئات سياسية « وازنة « على الساحة السياسية في المنطقة كحزب الاستقلال و الإتحاد الاشتراكي، والإتحاد العام للشغالين بالمغرب والجمعية المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان وغيرها من الهيئات الأخرى .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة