نصيحة للأزواج.. لهذا ينصح الأطباء أن لا يكون الإيلاج كاملا ليلة الدخلة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

نصيحة للأزواج.. لهذا ينصح الأطباء أن لا يكون الإيلاج كاملا ليلة الدخلة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 26 ديسمبر 2014 م على الساعة 16:47

رغم أنها الليلة الأكثر تميّزاً في حياة كلّ عروسين، فهي تثير أيضا الكثير من مشاعر الخوف والقلق والرهبة، لتقرّب الزوجين من بعضهما لأول مرة. فالرجل يقلق من عدم قدرته على إتمام العلاقة كما يجب، فيما تخشى المرأة أن لا تتجاوب بالقدر المطلوب وتشعر زوجها بالانزعاج من الليلة الأولى،  لذا على الزوجين التقيد بمجموعة من النصائح من أبرزها:

أولا، كن رومانسيا، فللرجل نقول لا تحاول أن تكون هجومياً أو أن تحاول إثبات نفسك على حساب راحة الزوجة. فهذه الليلة الأولى وما زال هناك الكثير من الوقت تقضيانه سوياً، فخذ الأمور بروية ورومانسية.

– ثانياً، لا يمكن للعروسين آن ينجحا في إتمام العلاقة الحميمة منذ الليلة الأولى إلا بتحضير نفسيهما لذلك عبر المداعبة والتقرب رويداً رويداً وصولاً إلى الشعور بالراحة التامة، وهذه مسؤولية الزوجين سوياً وليس فقط الرجل.

– ثالثاً، تذكرا انّه ليس من الضروري إتمام العلاقة الحميمة منذ الليلة الأولى، فكما يذكر الخبراء الطبيون من الأفضل ألا يكون الإيلاج كاملاً منذ المرة الأولى بل يتمّ ذلك تدريجياً لكي تستطيع المرأة التأقلم مع الوضع الجديد.

– رابعاً، لا تستخدمي المسكنات والأدوية في الليلة الأولى من الزواج لتخفيف الألم، فهذا يمكن أن ينعكس عليك سلباً، وبالمقابل حاولي أن تتفاعلي مع زوجك وتحدثيه عما تشعرين به.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة