سينما "كوليزي" بمراكش تعرض فيلم "الخروج..آلهة وملوك" المثير للجدل هذا المساء | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

سينما « كوليزي » بمراكش تعرض فيلم « الخروج..آلهة وملوك » المثير للجدل هذا المساء

  • محمد   أسوار
  • كتب يوم الجمعة 26 ديسمبر 2014 م على الساعة 17:41
معلومات عن الصورة : إعلان الفيلم المثير للجدل

أكد مصدر من داخل سينما  » كوليزي  » بمراكش أنه سيتم عرض الفيلم الأميركي المثير للجدل « الخروج.. آلهة وملوك » اليوم على الساعة 19 و أيضا الساعة 21 مساء هذا اليوم .
و أضاف ذات المصدر ل »فبراير.كوم » أنه لا علم له بقضية منع الفيلم المذكور، و كل ما يعرفه أنه سيعرض في القاعة السينمائية  » كوليزي بمراكش مساء هذا اليوم .

يذكر أن المركز السينمائي المغربي أعطى ترخيصا بعرض الفيلم الأميركي « الخروج.. آلهة وملوك » في بعض القاعات السينمائية بالمغرب، لكن  وسائل إعلامية تحدث عن منعه فيما بعد .
وأثار فيلم المخرج البريطاني الأصل « ريدلي سكوت » ضجة إعلامية مع بداية عرضه في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والمكسيك وإسبانيا، وذلك بسبب مسّه بالديانات السماوية الثلاث وتصوير الذات الإلهية وتشخيص النبي موسى وفق بعض القراءات.
ويروي الفيلم -الذي تم تصويره في لندن وإسبانيا ومصر- قصّة خروج بني إسرائيل من مصر بقيادة النبي موسى بشكل يناقض ما جاء في القرآن الكريم، وما جاء في سفر الخروج في العهد القديم.
ويتضمن الفيلم مشاهد تجسّد الذات الإلهية في صورة طفل يخاطب موسى الذي جسّد شخصيته الممثل البريطاني كريستيان بيل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة