ضباب خفيف على السواحل وصقيع في المرتفعات وزوابع رملية بالصحراء .. عنوان أحوال الطقس لهذا اليوم | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

ضباب خفيف على السواحل وصقيع في المرتفعات وزوابع رملية بالصحراء .. عنوان أحوال الطقس لهذا اليوم

  • الياقوت   الجابري
  • كتب يوم السبت 27 ديسمبر 2014 م على الساعة 9:17

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، تشكل سحب منخفضة مصحوبة ببعض الكتل الضبابية بالقرب من السواحل وداخل الأودية، وذلك خلال الليل والصباح الباكر، فيما سيبقى الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة. 

كما يرتقب تكون صقيع خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والهضاب العليا.

وستكون الرياح شرقية، ضعيفة إلى أحيانا معتدلة، مع هبوب زوابع رملية محلية فوق الأقاليم الجنوبية، وستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 02 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي، وما بين صفر و07 درجات بالسهول الداخلية الشمالية، والسهول غرب الأطلس وكذلك السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بكل من شمال المناطق الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون في حدود 10 إلى 17 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا وسيصبح قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان شمال الجديدة، وقليل الهيجان ما بين الجديدة والكويرة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة