الرئيسية / سياسة / الوثيقة التي تتهم وزارة أوزين بشراء سيارات من شركة مدير ديوانه تفجر أزمة داخل البيجيدي

الوثيقة التي تتهم وزارة أوزين بشراء سيارات من شركة مدير ديوانه تفجر أزمة داخل البيجيدي

سياسة قصاصات
A.Chabbel 27 ديسمبر 2014 - 10:22
A+ / A-

فجرت الوثيقة التي بعثها برلماني حزب العدالة والتنمية، أحمد جدار، حول شراء وزارة الشباب والرياضة، 15 سيارة من نوع سيتروين، بملبغ مالي قدره 2.325.000.00 درهم، بتاريخ 10 يوليوز 2014، ولا تتوفر فيها أدنى مواصفات الشروط القانونية، والتي بعثها إلى رئيس الحكومة،(فجرت)أزمة داخل فريق الحزب.

وحسب مصادر “فبراير.كوم”، فإن قيادات حزب العدالة والتنمية لا سيما رئيس الفريق، عبد الله بوانو، اعتبر الوثيقة المذكورة الموجهة إلى رئيس الحكومة غير رسمية.

وكان البرلماني جدار، قد طالب رئيس الحكومة بفتح تحقيق في عقد شراء سيارات دون موصفات قانونية، بلغ مجموع قيمتها 2 مليون 325 ألف درهم.

وكشف البرلماني في رسالته، رقم 1493/2014، أن وزارة الشباب والرياضة اقتنت 15 سيارة من نوع سيتروين، بملبغ مالي قدره 2.325.000.00 درهم، بتاريخ 10 يوليوز 2014، لا تتوفر فيها أدنى مواصفات الشروط القانونية.
وأوضحت المراسلة أن الصفقة لم تحترم شكلا ولا مضمونا قانون الصفقات العمومية، فضلا على أن مدير الميزانية، روح الإسلام اليمي، وقع كممثل للوزارة، من جهة، ووقع أيضا، على المصادقة.

وتأتي هذه الخطوة، بعد توالي فضائح وزارة الشباب والرياضة، والتي لا تزال غارقة في فضيحة ملعب الرباط، الذي انتهى التحقيق منه، في انتظار صدور قرار رسمي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة