دمشق مستعدة للمشاركة في لقاء مع المعارضة في موسكو

دمشق مستعدة للمشاركة في لقاء مع المعارضة في موسكو

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 27 ديسمبر 2014 م على الساعة 14:00

اعلنت دمشق استعدادها للمشاركة في لقاء يضم المعارضة السورية تعمل موسكو على تنظيمه بهدف ايجاد مخرج للازمة السورية المستمرة منذ نحو اربع سنوات, حسبما ذكر مصدر رسمي السبت، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مصدر في وزارة الخارجية قوله « في ضوء المشاورات الجارية بين سوريا وروسيا حول عقد لقاء تمهيدي تشاوري في موسكو يهدف الى التوافق على عقد مؤتمر للحوار بين السوريين انفسهم دون اي تدخل خارجي, تؤكد الجمهورية العربية السورية استعدادها للمشاركة في هذا اللقاء انطلاقا من حرصها على تلبية تطلعات السوريين لايجاد مخرج لهذه الازمة ».

واضاف المصدر ان سوريا « تؤكد انها كانت وما زالت على استعداد للحوار مع من يؤمن بوحدة سورية ارضا وشعبا وبسيادتها وقرارها المستقل بما يخدم ارادة الشعب السوري ويلبي تطلعاته في تحقيق الامن والاستقرار وحقنا لدماء السوريين كافة ».

واعلنت موسكو, الحليف الرئيسي للنظام السوري, اخيرا انها تعمل على جمع ممثلين عن المعارضة والحكومة السوريتين على ارضها لاجراء مفاوضات حول سبل حل النزاع الذي تسبب بمقتل اكثر من مئتي الف شخص.

وسيمهد لهذا اللقاء اجتماع للمعارضة السورية تنظمه موسكو يضم مسؤولين من « المعارضة الداخلية والخارجية », « قادرين على طرح افكار » تسمح بالتوصل الى تسوية للنزاع, كما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في مؤتمر صحافي عقده الخميس.

ولم تعلن موسكو من هي الجهات المعارضة التي ستدعى الى الاجتماع.

وكان منذر خدام, رئيس المكتب الاعلامي في هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي من المعارضة السورية في الداخل المقبولة من النظام, اعلن الاربعاء ان فصائل من معارضة الداخل والخارج بدات التنسيق في ما بينها لعقد اجتماع في القاهرة من اجل التوصل الى رؤية سياسية موحدة لحل الازمة السورية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة