اشتعال خمسة خزانات نفطية بمرفأ السدرة بليبيا

اشتعال خمسة خزانات نفطية بمرفأ السدرة بليبيا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 27 ديسمبر 2014 م على الساعة 17:47

باتت النار مشتعلة في 5 خزانات نفطية في مرفأ السدرة النفطي أكبر مرافيء النفط الليبية في منطقة « الهلال النفطي » بعد امتداد النار الى خزانين اضافيين من ثلاثة خزانات اشتعلت جراء قذيفة صاروخية أطلقتها مليشيات « فجر ليبيا » الإسلامية الخميس، حسب ما جاء في وكالة الفرنسية.

وقال علي الحاسي المتحدث باسم القوات الحكومية المرابطة في منطقة الهلال النفطي أغنى مناطق البلاد بالنفط إن « النيران امتدت السبت لتلتهم خزانين نفطيين Bخرين ».

اندلعت النار في أول صهريج الخميس جراء قذيفة صاروخية أطلقتها مليشيات فجر ليبيا الإسلامية من زورق بحري باتجاه المرفأ, ثم امتدت الى خزانين Bخرين. وباتت النيران مشتعلة الان في خمسة خزانات, من أصل 19 خزانا في منطقة « فارم تانك » بمرفأ السدرة, بحسب مسؤول تقني في شركة الواحة للنفط.

ودانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بشدة الهجمات التي تجددت على المنشت النفطية, داعية إلى وقف هذه العمليات فورا.

وحذرت البعثة من التداعيات البيئية والإقتصادية نتيجة أعمال العنف والتدمير في منطقة الهلال النفطي, مطالبة القوات على الأرض إلى التعاون لإفساح المجال أمام فرق الإطفاء لإخماد الحريق.

واعتبرت هذه الهجمات إنتهاكا واضحا لقرارات مجلس الأمن حول ليبيا. مشيرة إلى أن « النفط الليبي ملك لكل الشعب الليبي وهو عصب الحياة الاقتصادية في البلاد ».

كما دانت البعثة الهجوم الذي قام به مسلحون مجهولون الخميس وأدى إلى مقتل عدد من الحراس المناوبين في محطة لتوليد الكهرباء بالقرب من مدينة سرت.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة