بالفيديو..ماء العينين:لن أغطي الشمس بالغربال وبنكيران شجاع لمواجهته للمعطلين

بالفيديو..ماء العينين:لن أغطي الشمس بالغربال وبنكيران شجاع لمواجهته للمعطلين

  • حاورها:عــبـد الإلــه شــبــل
  • كتب يوم الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 م على الساعة 9:28
معلومات عن الصورة : بنكيران والمعطلين

دافعت البرلمانية المثيرة للجدل، أمنة ماء العينين، عن حزب العدالة والتنمية على رئيس الىحكومة عبد الإله بنكيران، وتجربته التي يقودها.
وقالت ماء العينين، في هذا الحوار الذي أجراه معها موقع « فبراير.كوم »، « آخر وحد ممكن يغطي الشمس بالغربال او يقلب يدير خطاب غير مؤسس هي أنا ».
وأوضحت ماء العينين، وهي تتحدث عن التوظيفات، وعن محضر 20 يوليوز، بأن التوظيفات العمومية لم يقع فيها تراجع منذ حلول الحكومة الحالية.
وبخصوص محضر 20 يوليوز، وتراجع الحكومة عن تنفيذه، بعدما وقعته الحكومة السابقة، قالت البرلمانية المثيرة للجدل أن عدم توظيفهم وفق المحضر يعد »من القرارات الثورية، التي قامت بها الحكومة في هذه البلاد ».
وأضافت أنه « لو أن عبد الإله بنكيران يمشي فحالو بدون ما يحقق شي حاجة، وثبتنا هذا المبدأ تاع ولوج الوظيفة العمومية عن طريق المباراة بناء على مبدأ تكافؤ الفرص، غادي نكونوا حققنا الشيء الكثير.. ».
وشددت ماء العينين، على أن رئيس الحكومة كان واضحا جدا مع معطلي المحضر، مشيرة على أنه بنى ذلك على مستند دستوري الذي ينص على تكافؤ الفرص.
وخلصت إلى أن بنكيران اتخذ قرارا شجاعا، وأنها تشاطره، مشددة على أن هذه المعركة أدارها رئيس الحكومة بشكل جيد، مؤكدة أنه لم يكن أحد ليقوم بمثل هذا سوى شخص له شخصية بنكيران.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة