بالفيديو.. أماني مغاربة لسنة 2015.. بغينا الخدمة باش نتزوجو والمغرب يكتشف البترول وبنكيران يرحل !! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالفيديو.. أماني مغاربة لسنة 2015.. بغينا الخدمة باش نتزوجو والمغرب يكتشف البترول وبنكيران يرحل !!

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 م على الساعة 0:51

بعد يومين، يستقبل العالم سنة 2015، ويودع سنة 2014، التي عرفت أحداثا سياسية واقتصادية كبرى وغيرها.
في المغرب، عرفت السنة التي نودعها، فواجع أكبر من الأفراح، وشاء الموت أن يكون « بطل » هذا العام، بعدما خطف العديد من الوجوه.
ماذا يتمنى المغاربة في السنة المقبلة؟ هذا السؤال وجهته « كاميرا فبراير »، لعدد من المغاربة، اختلفت أوضاعهم الاجتماعية، لتكون الأجوبة مختلفة كذلك.
يقول أحد المغاربة ومهنته حارس سيارات، وهو يتحدث إلينا: »ماكرهناش، يرجع داك العهد لي كنا تانسمعو جدودنا عاشوه، يكون التسامح، وما كاين تكبر في السلطة ».
أما آخر فكانت أمنية أن تكون السنة المقبلة اجتماعية محضة: »يصلحو لينا الطرقان، ويديرو لينا لخدامي »، فيما يشير آخر: »يكون الشعب المغربي أفضل من السنة لي دازت، وكلشي يكون مزيان مع الاخر ».
فيما ذهب رجل آخر وهو يتحدث لكاميرا « فبراير.كوم »، أن تكون السنة، سنة الازدهار للمغرب والاستقرار، مضيفا، أن من أولوياته وامنياته »الشغل للشباب الذين يتخرجون من المؤسسات العالية ».
أمنيات سياسية يتمناه البعض، شاب يقول أنه يتمنى في سنة 2015 أن يرحل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، لأن صندوق المقاصة يضيف الشاب »بقا تايخربق فيه ويزيد علينا » فمن الأفضل:غير يمشي فحالو وترجع الحكومات لي كانت حينت كانت أفضل ».
حكومة جديدة، تحقق مطالب الشباب، ما يبقاش الغلاء في الاسعار، بعض من أمنيات المغاربة لتتحقق في السنة المقبلة.
ويقول مواطن آخر: » نتمناو الصحة والسلامة، ويطول الله في عمر سيدنا، حينت هاد الرأسماليين غادي يكالونا حنا الفقراء ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة