إنقاذ المزيد من ركاب عبارة اشتعلت فيها النيران قبالة اليونان

إنقاذ المزيد من ركاب عبارة اشتعلت فيها النيران قبالة اليونان

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 29 ديسمبر 2014 م على الساعة 13:11

وصل بعض ركاب عبارة اشتعلت فيها النيران قبالة سواحل اليونان إلى إيطاليا اليوم الاثنين فيما عملت فرق الإغاثة على إنقاذ 149 شخصا ما زالوا على متنها بعد 24 ساعة من نشوب الحريق، حسب ما جاء في وكالة الأنباء رويترز.

وقالت البحرية الإيطالية إن عمال الإنقاذ كافحوا أثناء الليل لإخراج 329 شخصا من العبارة متعددة الأسطح.

وتمكنت طائرات الهليكوبتر من انتشال الركاب من الطابق العلوي للعبارة نورمان أتلانتيك التي اشتعلت فيها النيران في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد وبدأت في الانجراف وسط الأمواج المتلاطمة في منطقة بين اليونان وإيطاليا.

وقال وزير النقل البحري اليوناني ميلتياديس فارفيتسيوتيس لقناة سكاي التلفزيونية إن الطقس السيء عرقل جهودا أثناء الليل لتوصيل أسلاك بالعبارة لقطرها وإنه ستجرى محاولة قطر أخرى صباح اليوم.

وأضاف أنه لم يتخذ قرار بشأن المكان الذي ستنقل العبارة إليه لكن هناك توقعات بنقلها إلى ميناء برينديسي الإيطالي.

وقال الأميرال الإيطالي جيوفاني دي توليو لقناة سكاي تي.جي 24 إن سفينة تجارية تحمل 49 من ركاب العبارة بينهم أربعة أطفال وصلت إلى ميناء باري بجنوب إيطاليا اليوم الاثنين وإنهم سيتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

ونقلت سكاي وقناة راي الرسمية الإيطالية عن أحد الناجين قوله إنه رأى أربعة متوفين لكن لم يرد تأكيد لذلك.

وذكرت البحرية الإيطالية أن فريقا طبيا يوجد على متن العبارة لمساعدة الركاب وأفراد الطاقم مع استمرار عملية الإنقاذ.

وبعد أن أعاق سوء الأحوال الجوية جهود الإنقاذ الأولى وحال دون اقتراب سفن أخرى من العبارة بدأت طائرات هليكوبتر إيطالية ويونانية عملية الإجلاء الجوي الصعبة أمس الأحد.

وتتولى سفينة النقل البرمائية سان جورجيو التابعة للبحرية الإيطالية مهمة تنسيق عملية البحث.

وذكرت البحرية الإيطالية أن 85 شخصا نقلوا إلى سان جورجيو بحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش وأن طائرة هليكوبتر نقلت شخصا يعاني مشاكل في القلب إلى إيطاليا.

وتأكدت وفاة رجل أمس الأحد كما وردت أنباء عن إصابة أربعة. وتم نقل الكثير من الركاب إلى جالاتينا في جنوب إيطاليا.

وكانت العبارة التي ترفع علم إيطاليا وتستأجرها شركة يونانية لتسيير العبارات تبحر بين باتروس في غرب اليونان وأنكونا في إيطاليا وعلى متنها 478 من أفراد الطاقم والركاب وأكثر من 200 سيارة حينما اشتعلت فيها النيران.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة