الرئيسية / قصاصات / مقتل بحارين ألبانيين في عملية قطر العبارة المحترقة

مقتل بحارين ألبانيين في عملية قطر العبارة المحترقة

قصاصات
Y.Chellabi 30 ديسمبر 2014 - 13:17
A+ / A-

قال مسؤول بهيئة الموانيء الألبانية اليوم الثلاثاء إن بحارين ألبانيين لقيا مصرعهما خلال عملية قطر عبارة نشبت بها النيران قبالة ساحل اليونان وذلك عندما انقطع كابل كان يربط زورقهما بالعبارة وارتد عليهما فأصابهما، حسب ما جاء في وكالة الأنباء رويترز.

وكان قد تأكد مقتل عشرة على متن العبارة نورمان أتلانتيك وإن ظلت هناك شكوك حول عدد من لم يعرف مصيرهم بعد. وتم نقل أكثر من 400 شخص جوا في عملية إنقاذ نفذتها طائرات هليكوبتر إيطالية ويونانية على مدى 36 ساعة.

ولا يزال الغموض يكتنف عدد الضحايا بعد عملية الإنقاذ مع وجود عشرات الأسماء المذكورة على قائمة العبارة ولا يعرف مصيرها وعدم التأكد مما إذا كان أصحابها قد غرقوا أو لم يكونوا على العبارة من الأساس.

وبعد إخلاء العبارة بالكامل قالت البحرية الإيطالية إنه أمكن إنقاذ 427 شخصا وهو عدد أقل مما كان يعتقد أنه كان على متنها وهو 478 شخصا.

والألبانيان اللذان لفظا أنفاسهما الأخيرة اليوم الثلاثاء كانا ضمن طاقم من ثمانية أفراد كان يقطر العبارة خلال ساعات الليل. وانقطع كابل كان يربط زورقهما بالعبارة لشدة الضغط فارتد وأصابهما.

وقال مسؤول بهيئة الموانيء لرويترز “لفظ رجل أنفاسه في التو عندما انقطع كابل بعد أن انحشر في جهاز الدفع. وتوفي الآخر على الزورق منذ دقائق بينما كان يتلقى مساعدة من فريق طبي نقلته طائرة هليكوبتر.”

وكتبت البحرية الإيطالية في تغريدة على تويتر “خلال القطر انقطع الكابل وأصاب بحارين مدنيين ألبانيين.”

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة