هولندا ضيفة شرف لجوائز قطاع الفواكه والخضر بأكادير

هولندا ضيفة شرف لجوائز قطاع الفواكه والخضر بأكادير

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 م على الساعة 13:32

تحل هولندا كضيفة شرف على الدورة السادسة لجوائز قطاع الفواكه والخضر « تروفيل »، التي تحتضنها مدينة أكادير يوم سابع يناير المقبل تحت شعار « تسويق الفواكه والخضر .. التحديات والآفاق »، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة، التي تنظم تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري، ورعاية المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، ستستقبل وفدا يضم حوالي ثلاثين فاعلا اقتصاديا من هولندا وعلى رأسهم سفير هولندا بالمغرب ورئيس الغرفة المغربية-الهولندية لإنعاش الصادرات.

وأوضح البلاغ أن برنامج هذه النسخة يتضمن مائدة مستديرة حول موضوع « تسويق الفواكه والخضر: التحديات والآفاق » بحضور ما يربو على 50 من الفاعلين الاقتصاديين المغاربة، ولقاء مغربيا هولنديا بمشاركة حوالي 20 مسؤولا يمثلون مختلف المقاولات بالبلدين، بالإضافة إلى لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال بغية الكشف عن فرص التعاون الاقتصادي.

وسيكون حفل تسليم جوائز « تروفيل » فرصة لتتويج 15 مقاولة مغربية وفاعلين اقتصاديين نظير ما قدموه من خدمات في مختلف مجالات تدخلهم ومناسبة أيضا لتكريم ناشطين جمعويين وفاعل اقتصادي مغربي وشخصية هولندية لإسهامهم في تنمية الفلاحة المغربية وانخراطهم الدؤوب في مسار التنمية الاجتماعية بالمغرب.

ويراهن المنظمون كذلك على تنظيم زيارات ميدانية لعدد من مواقع إنتاج وتثمين الفواكه والخضر لفائدة 20 مسئولا من المقاولات الهولندية بغرض تمكينهم من الاطلاع على طبيعة هذه السلسة الإنتاجية ومحيطها الداخلي.

وتنظم هذه الدورة السادسة من جوائز « تروفيل » بدعم من الجمعية المغربية للمنتجين والمصدرين للفواكه (أبفيل)، ومساعدة جميع الجمعيات الممثلة لسلاسل الفواكه والخضر بالمغرب ومساندة أزيد من 50 فاعلا اقتصاديا من القطاعين العام والخاص.

يذكر أن الفيدراليات الخمس الأكثر تمثيلية لسلسلة إنتاج الفواكه والخضر بالمغرب تضم الفدرالية المغربية البين مهنية للحوامض و فدرالية تنمية زراعة الأشجار المثمرة بالمغرب والفدرالية البين مهنية المغربية للتمور والفدرالية البين مهنية المغربية للزيتون.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة