احمد الحليمي

الحليمي يعلن انخفاض أثمان الصناعات التحويلية

أكدت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للاثمان عند الإنتاج لقطاع « الصناعات التحويلية »، عرف انخفاضا ب 1,3% خلال شهر نونبر 2014 مقارنة مع شهر أكتوبر2014.
وقد نتج هذا الانخفاض، حسب مذكرة إخبارية صادرة عن المندوبية، نتيجة تراجع الأسعار في قطاع « تكرير البترول » بنسبة 11,6% وفي « صنع منتجات أخرى غير معدنية » ب 0,3% وفي « صناعة النسيج » ب 0,9% .
بينما سجل قطاع  » الصناعات الغذائية » ارتفاع الأسعار بنسبة 0,5% وفي « صناعة الملابس » ب 1,9% وفي « صناعة منتجات معدنية باستثناء الآلات والمعدات » ب 0,4% وفي « صنع الأجهزة الكهربائية » ب 0,6%.
يشار أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، هو مصطلح اقتصادي كلي يدل على مؤشر الأثمان عند الاستهلاك للمواد الأساسية في مجتمع ما. وتتوصل المندوبية السامية للتخطيط للرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بحساب ثمن مواد استهلاكية سبق وان حُددت من قبل وتم جمع معلومات أثمانها في أرشيف لأشهر ماضية .

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.