باشا إيفران يهدم كشكا مرخصا لمعطلة استفادت منه باسم المبادرة الوطنية! | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

باشا إيفران يهدم كشكا مرخصا لمعطلة استفادت منه باسم المبادرة الوطنية!

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 م على الساعة 17:00

استغرب عبد السلام بوالحديد، رئيس بلدية إيفران، رفض باشا المدينة، إقدام شابة معطلة على بناء مشروع كشك خاص بها، استفادت من رخصة لمجلس الجماعة الحضرية لمدينة إيفران، بموجب اتفاق مع المعطلين.
وأوضح أن 18 معطلا، في إطار اتفاقية، وبشراكة مع مبادرة التنمية البشرية، استفادوا من خلق شركات، بقي أربعة من أصل 22 معطلا، تم الاتفاق معهم على الترخيص لهم بتشييد أكشاك، في عام 2012، اثنان منهما تمكنا من تنفيذ مشروعهما، وثالث طلب تحويل رخصته إلى مقهى، وهو الإجراء الذي يتطلب مساطير قانونية مغايرة مساطير الكشك، والرابعة لم تشرع في تنفيذ مشروعها إلا أخيرا بعد أن وجدت ممولا للمشروع.
وأشار في تصريح لموقع « فبراير.كوم » إلى أن باشا المدينة، دون الاستشارة مع الجماعة، هدم الكشك وهو في إطار البناء، ولما اتصل به أخبره أنه لم يكن يعلم بالأمر، لكن مع ذلك مازال مصرا، رغم إخباره بقانونية البناء.
وخلف هدم الكشك تدمرا وسط أعضاء المجلس، الذين حاولوا القضاء على البطالة، كما استغربوا عدم تنسيق رجل السلطة مع السلطة المنتخبة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة