تخوفات أمنية من أحداث إرهابية وراء منع فيلم"خروج الألهة والملوك | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

تخوفات أمنية من أحداث إرهابية وراء منع فيلم »خروج الألهة والملوك

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 م على الساعة 17:55

كشف مصدر مطلع أن تخوفات أمنية كانت سببا حاسما في اتخاذ قرار منع فيلم »الخروج آلهة وملوك » من العرض في القاعات السينمائية المغربية.

وأكد المصدر ذاته لجريدة المساء، أن الأجهزة الأمنية حذرت من خطورة عرض الفيلم في سياقه الظرفية الحالية التي تعيشها المنطقة والتي تتسم بنشاط الجماعات المتطرفة التي يمكن أن تجد في عرض الفيلم الذي يجسد الذات الإلهية مسوغا للتحريض على القيام بأعمال إرهابية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القرار كان حاسما بعد أن تمت دراسة التأثيرات المحتملة التي يمكن أن يخلفها عرض الفيلم، خاصة أن عرضه تزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية التي تعرف رفع درجة التأهب إلى المستوى الأعلى من أجل مواجهة أي تهديدات أمنية تواجه المملكة.

وخلق قرار المركز السينمائي المغربي القاضي بإلغاء عرض الفيلم بالقاعات السينمائية جدلا بين أصحاب القاعات والمركز السينمائي المغربي، بعدما سمح بعرضه سابقا قبل أن يتراجع عن القرار ويقرر منعه.

وأكد المركز السينمائي أن سبب منع عرض الفيلم، وهو تجسيده للذات الإلهية في شخص طفل أثناء نزول الوحي على النبي موسى عليه السلام، مضيفا أن هذا التجسيد باطل وأن الذات الإلهية لا تمثل في جميع الأديان السماوية .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة