عشر شخصيات أثارت جدلا عام 2014 | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

عشر شخصيات أثارت جدلا عام 2014

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الأربعاء 31 ديسمبر 2014 م على الساعة 17:20

10 شخصيات مثيرة للجدل في عام 2014، إما بتصريحاتها أو بتصرفاتها، التي أثارت ردود فعل، في ما يلي تلك الشخصيات….
أحمد الريسوني: بمقاله الأخير في جريدة المساء، حيث اعتبرته الكثير من المنظمات النسائية، تحقيرا للمرأة.
وأحمد الريسوني (ولد سنة 1953 م) عضو مؤسس ونائب رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعضو المجلس التنفيذي للملتقى العالمي للعلماء المسلمين، برابطة العالم الإسلامي.وأمين عام سابق لجمعية خريجي الدراسات الإسلامية العليا، ورئيس لرابطة المستقبل الإسلامي بالمغرب (1994 ـ1996)، ورئيس لحركة التوحيد والإصلاح بالمغرب (1996 ـ2003) والمدير المسؤول لجريدة « التجديد » اليومية (2000 ـ2004).

أحمد الريسوني أثار جدلا في مقال نشر بالمساء حول النساء

أحمد الريسوني أثار جدلا في مقال نشر بالمساء حول النساء

محمد أوزين : ترك جوهر المشكل وبدل الاعتراف بخطئه، كال الاتهامات إلى من حمله المسؤولية، فيما بات يعرف بـ » فضيحة « عشب ملعب المركب الرياضي الرباط، حيث ادعى أنهم يخدمون أجندات أجنبية.
محمد أوزين، (من مواليد 1969) أستاذ جامعي، مختص في سوسيولوجا اللغات، وزير الشباب والرياضة في حكومة بنكيران جمد نشاطه بعد « فضيحة » ملعب الرباط.

محمد أوزين تبرأ من فضيحة العشب واتهم منتقديه بالتآمر

محمد أوزين تبرأ من فضيحة العشب واتهم منتقديه بالتآمر

الشيخ سار : لتلصصه وتصويره مؤخرات النساء والفتيات بالشارع العام ونشر الفيديو في اليوتوب واتهامهن بأنهن يتحرشن بالرجال.
والشيخ سار، واسمه الحقيقي إلياس، مقرب حزب العدالة والتنمية ينحدر من مدينة الرشيدية، يبث على موقع « اليوتوب » فيديوهات له لوعظ الناس. ويعتبر نفسه « داعية إسلامي »، وهو مغني « الراب » غنى لأجل « السلفية الجهادية » وعبر عن تضامنه معها، وكان من مناهضي حركة 20 فبراير.

الشيخ سار صور مؤخرات النساء في فيديو وقال عنهن إنهن يتحرشن بالرجال

الشيخ سار صور مؤخرات النساء في فيديو وقال عنهن إنهن يتحرشن بالرجال

عزيز الرباح: تصريحاته خلال الفيضانات الأخيرة، التي أدت إلى وفاة أكثر من 40 شخص، أنه غير مسؤول عن أي قنطرة سقطت وأن ما وقع يتحمل مسؤوليته الناس لعدم اتخاذهم الاحتياطات اللازمة.
وعزيز الرباح (من مواليد 1962 بسيدي قاسم) رئيس الجماعة الحضرية لمدينة القنيطرة منذ 23 يونيو 2009، وزير التجهيز والنقل منذ 3 يناير 2012 في حكومة بنكيران.

عزيز الرباح القناطر لا تتحمل المسؤولية

عزيز الرباح القناطر لا تتحمل المسؤولية

عبد الله النهاري: حين شمت في ضحايا فاجعة انهيار ثلاث منازل في حي بوركون بالدار البيضاء، حيث وقع الانهيار بالتزامن مع صلاة الفجر، فقال إن الذين ماتوا في الانهيار قضوا لأنهم لم يذهبوا لصلاة الفجر.
وعبد الله النهاري (من مواليد 1959 بالجهة الشرقية) داعية وخطيب مغربي، مثير للجدل، واعظ بالمجلس المحلي بمدينة وجدة. عضو بحركة التوحيد والإصلاح.

عبد الله النهاري يتهكم على ضحايا انهيارات بوركون

عبد الله النهاري يتهكم على ضحايا انهيارات بوركون

وعمل النهاري في قطاع التعليم قبل اجتياز مباراة والالتحاق بغرفة التجارة والصناعة كمتصرف ممتاز بمدينة وجدة.
رشيد العلالي (رشيد الشو): حين اتهم في برنامجه « رشيد شو » رجال ونساء قطاع الصحة  بالرشوة، مثيرا بذلك جدلا كبيرا.
ورشيد علالي، (من مواليد 1982 في الدار البيضاء)، منشط برنامج « رشيد شو » على القناة الثانية، حيث يستضيف في برنامجه فنانين ورياضيين معروفين ومسؤولين في جو من الكوميدية والضحك، ورشيد أيضا، صحافي، وكاتب سيناريو، وممثل، حاصل على شهادة البكالوريا في الآداب العصرية، وشهادة الدروس الجامعية في القانون العام.

اتهم رجال الصحة ونساء الصحة بالرشوة

اتهم رجال الصحة ونساء الصحة بالرشوة

عادل تشيكيطو: تعرض هذه السنة لعملية ابتزاز حين ادعى شخصان، حاولا ابتزازه، أنهما يتوفران على فيديو له أنه استعمل ورقة مالية من فئة خمسين درهما في عملية الاستمناء التي كان يمارسها أمام الكاميرا.
البرلماني الاستقلالي الشاب (43 سنة من مدينة تمارة) اشتهر بخروجه عن طقوس حزب الاستقلال وعلاقته بالملكية، حين رفض حضور حفل البيعة.

عادل تشيكيطو تعرض لعملية ابتزاز

عادل تشيكيطو تعرض لعملية ابتزاز

مليكة مزان: نشرت مليكة المثيرة للجدل، وثيقة على الفايسبوك، على أساس أنها عقد زواج جمع بينها وبين المفكر الأمازيغي أحمد عصيد، علقت أمزان على الوثيقة قائلة: « لأني تحملت الكثير من الإهانات والشتائم في صبر وصمت وتضحية لأني بدوت للمجتمع فقط تلك المرأة التي لا أخلاق لها ولا ضمير ».
ومليكة مزان (من مواليد 1960 في آيت عتاب) شاعرة وكاتبة مغربية من أصول بربرية، ذات توجه علماني راديكالي. حاصلة على الإجازة في الفلسفة العامة، أستاذة مادة الفلسفة.

مليكة مزان دخلت في حرب مع عصيد وأثارت جدلا بإشهارها ورقة زواجهما عرفيا

مليكة مزان دخلت في حرب مع عصيد وأثارت جدلا بإشهارها ورقة زواجهما عرفيا

محمد الوفا: الوزير المثير للجدل أشعل فتيل أزمة بين الحكومة والمعارضة، جراء اتهامه من قبل الفريق الاستقلالي بالإساءة إلى عضوه محمد صبحي.
ومحمد الوفا (من مواليد 1948 في مراكش)، وزير منتدب مكلف بالشؤون العامة والحكامة في حكومة بنكيران الثانية، سياسي ودبلوماسي، شغل منصب وزير التربية الوطنية في حكومة بنكيران بين 3 يناير 2012 – 10 أكتوبر 2013. قرر حزب الاستقلال توقيفه من مهامه الحزبية في يوليو 2013، « لعدم خضوعه لقرار الحزب » تحت قيادة حميد شباط، القاضي بتقديم جميع وزراء الحزب لاستقالتهم.

خرجات كثيرة للوفا جعلته محط انتقاد مرات عدة وتسبب في أزمة بين الحكومة والمعارضة

خرجات كثيرة للوفا جعلته محط انتقاد مرات عدة وتسبب في أزمة بين الحكومة والمعارضة

سمير سيطايل: خاضت سميرة سيطايل، مديرة الأخبار في القناة الثانية حربا ضد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، ومع وزرائه، وبرلمانييه، حيث ردت عليه حينما وصف المغربيات بـ »التريات »، ولم تختف وراء الكواليس حينما استهدفتها المدافع الثقيلة لوزراء وقيادات حزب المصباح وهي معركة تديرها المرأة الحديدية بكثير من التكتيك، حيث يضطر حزب العدالة والتنمية توقيفها أحيانا وإشهار الحرب في لحظات أخرى في عملية كر وفر.
وسميرة سيطايل (مواليد 16 مايو 1964 في فرنسا) مديرة الأخبار ونائبة المدير العام بالقناة الثانية، ولدت سميرة بفرنسا، ونشأت في ضواحي باريس الهامشية. حاصلة على الإجازة في الأدب الإنجليزي.

سيطايل واجهت رئيس الحكومة ووزرائه وبرلمانيي البجيدي

سيطايل واجهت رئيس الحكومة ووزرائه وبرلمانيي البجيدي

معلم 5: بطل شريط الفيديو الذي تم تداوله مؤخرا على نطاق واسع بالمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وكذا الصحافة، والذي يظهر شخصا يستهزئ بتلميذة عندما لم تفلح في كتابة رقم 5، وأحيل على المجلس التأديبي.
مكنت التحقيقات، التي أجرتها وزارة التربية الوطنية، من معرفة اسم المجموعة المدرسية، التي تم إيفاد لجنة تنسيق التفتيش الجهوي إليها يوم الاثنين فاتح دجنبر 2014 من أجل إجراء بحث شامل في الموضوع مع جميع الأطراف المعنية، خلص تقريره إلى أن شريط الفيديو حقيقي وتم تسجيله من طرف أستاذ للتعليم الابتدائي، يعمل بمجموعة مدرسية بنيابة القنيطرة، التابعة إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الغرب الشراردة.

حملة مضادة للمعلم الذي تهكم على طفلة لا تعرف كتابة العدد 5

حملة مضادة للمعلم الذي تهكم على طفلة لا تعرف كتابة العدد 5

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة