الرئيسية / الوجه الاخر / برافو..المغربية درحموش أفضل مقدمة نشرة أخبار لدى البلجيكيين

برافو..المغربية درحموش أفضل مقدمة نشرة أخبار لدى البلجيكيين

الوجه الاخر بيبل قصاصات
A.Chabbel 31 ديسمبر 2014 - 09:38
A+ / A-

تم اختيار البلجيكية من أصل مغربي حكيمة درحموش كأفضل مقدمة لنشرة أخبار تلفزية لدى البلجيكيين الفرنكفونيين حسب استطلاع للرأي أجراه معهد “إيبسوس”.

  وقد حازت حكيمة درحموش مقدمة نشرة الاخبار على قناة “إر تي إيل” للساعة السابعة مساء على المرتبة الاولى بنسبة 44 في المائة من الاصوات مناصفة مع زميلها فرانسوا دي بريغود مقدم نشرة الاخبار على الساعة السابعة والنصف على القناة الاولى من “شبكة الاذاعة والتلفزة البلجيكية الفرنكفونية (إر تي بي إف)”، الرائد بدون منازع في مجال الاخبار.

وبالنسبة لصحيفة “لوسوار”، التي طلبت إجراء هذا الاستطلاع حول البرامج والمنشطين المفضلين في منطقة والونيا – بروكسيل، فإن الاقبال الكبير على العرض الاخباري الجديد الذي كشفت عنه منذ بداية شهر دجنبر القناة الخاصة “إرتي إيل” وكذا أقدمية حكيمة درحموش يبرران جزئيا هذا التتويج المستحق.

وعبر لوران هولوت مدير تحرير القناة بهذا الصدد عن ارتياحه الكبير لهذا التتويج، معتبرا أن مقدمة الاخبار البلجيكية -المغربية تجسد المواعيد الاخبارية التي تقدمها القناة. وأضاف بهذا الخصوص “لقد نجحت حكيمة على مر السنين في نسج علاقات وثيقة مع المشاهدين”.

وقد تخرجت حكيمة درحموش وهي من مواليد بروكسل عام 1978، من المعهد العالي للتكوين الاجتماعي والاتصال.

وقد بدأت مسارها الاعلامي على أمواج “نوستالجي” و”بيل إر تي إيل” قبل أن تلتحق بتحرير قناة “إر تي إيل”، سنة 1999. ثم التحقت بعد ذلك بتحرير “إر تي إيل- القناة التلفزية الاولى”، كمراسلة ببلجيكا والخارج. وفي سنة 2006 قدمت أول نشرة أخبار تلفزية بذات القناة .

وفي سنة 2010، تم اختيارها كأفضل مقدمة لنشرة أخبار الساعة السابعة مساء، من قبل الاسبوعية البلجيكية “تيلي موستيك “.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة