بالفيديو.. حليمة بطلة "ماستر شاف".. لهذا خرجت في مسيرة ضد تغيير مدونة المرأة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالفيديو.. حليمة بطلة « ماستر شاف ».. لهذا خرجت في مسيرة ضد تغيير مدونة المرأة

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الأربعاء 31 ديسمبر 2014 م على الساعة 9:58

« خرجت في مسيرة ضد تغيير المدونة ومشيت في مسيرة تضامنية مع الشعب العراقي.. » هذا ما أكدته لنا الفائزة بجائزة « ماستر شاف » التي اعتادت على الخروج للشاراع للاحتجاج منذ أن بلغت من العمر 12 سنة.

سألناها ما الذي جعلها تخرج احتجاجا على اقتراحات بتعديل مدونة الأحوال الشخصية التي كانت مجحفة، فكان هذا ردها:« لم اعد اذكر ..خرجت للدفاع عن رأيي، ربما كنت مخطئة، لكنني غالبا ما كنت غير متفقة مع احدى البنود التي كانت موضوع تعديل؟

وحينما ذكرناها بأن كل المواقف التي جعلت اسلاميين واحزاب محافظة تنظم مسيرة مناهضة لتعديلات دفع بها الوزير سعيد السعدي في حكومة رئيس الوزراء عبد الرحمان اليوسفي حينئذ، هي نفسها الأحزاب التي صفقت لنفس التعديلات حينما سهر على تنزيلها  محمد السادس بعد التحكيم الملكي، قالت بالحرف: » قد أكون مخطئة.. لكنني لم أكن متفقة مثلا مع السماح لللشابا المغربيات اللواتي يبلغن سن الرشد  تزويج أنفسهن في حالة ما إذا رفضت العائلة هذا الزواج، وذلك احتراما للعائلة.. لقد تربينا على « الشوار » وافضل ان لا تتزوج المراة عن سن 18 اذا كان والديها غير راغبين في ذلك.. الوالدين مقدسين ورضاهم لابد ان يكون بالتي هي احسن »

هذا جزء من ملامح بطلة برنامج « ماستر شاف ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة