beji-caid-sebsi-tunisie-conference-2014-640x405

الباجي قائد السبسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لتونس

 ادى الباجي قائد السبسي (88 عاما) اليمين الدستورية الاربعاء امام مجلس النواب ليصبح اول رئيس يفوز في انتخابات ديموقراطية في تاريخ تونس، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

واقسم قائد السبسي على الحفاظ على استقلال تونس وحماية سيادتها ووحدتها وعلى احترام الدستور والسهر على حماية مصالحها.

وقال قائد السبسي بعد ذلك « بصفتي رئيسا للدولة اتعهد بان اكون رئيسا لكل التونسيين والتونسيات (…) وان اكون ضامنا للوحدة الوطنية ».

واكد انه « لا مستقبل لتونس بدون توافق بين الاحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني ». واضاف « لا مستقبل لتونس بدون مصالحة وطنية ».

وفاز قائد السبسي مؤسس ورئيس حزب « نداء تونس » المعارض للاسلاميين في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية بحصوله على 55,68 بالمئة من الاصوات على منافسه الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي (69 عاما) الذي حصل على 44,32 بالمئة من اصوات الناخبين.

وأشادت بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات التونسية, الثلاثاء, بعملية الاقتراع وبعمل « الهيئة العليا المستقلة للانتخابات » التي نظمتها.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.