المتحدثة باسم الخارجية الايرانية

مرضية أفخم:المغرب قريب من فتح سفارته بطهران

أكدت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، أمس الأربعاء، أن المغرب بصدد إعادة فتح سفارته بالعاصمة طهران..

وكشفت مرضية أفخم، في المؤتمر الأسبوعي، أن العلاقات المغربية الإيرانية قد تم أستأنفت بعد المحادثات الهاتفية بين وزيري خارجية البلدين العام الماضي، معرجة في حديثها عن تعيين بلدها إيران لسفير في العاصمة الرباط.

وكانت وسائل إعلام ايرانية رسمية، كشفت الأسبوع الماضي، عن مقترح تقدم به وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف إلى الرئيس حسن روحاني عن تعيين سبعة سفراء جدد في عدد من البلدان بينها المغرب.

وحسب ما كشفت عنه وكالة الأنباء الايرانية الرسمية، فقد تقرر تعيين محمد تقي مؤيد سفير للجمهورية الإسلامية الايرانية في المغرب، والذي عمل سابقاً سفيراً لايران في تونس وهولندا واليونان.

وتأتي هذه الخطوة، بعدما كانت العلاقات بين البلدين قد توترت، منذ سنة 2009، حيث قطعت العلاقات بين البلدين، خاصة بعدما عبر المغرب عن تضامنه مع البحرين.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.