مقتل 36 شخصا في تدافع بشنغهاي وأقارب ينتظرون في مستشفى | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

مقتل 36 شخصا في تدافع بشنغهاي وأقارب ينتظرون في مستشفى

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 01 يناير 2015 م على الساعة 11:26

قالت السلطات اليوم الخميس إن ما لا يقل عن 36 شخصا قتلوا أثناء احتفالات العام الجديد في شنغهاي عندما تدافعت حشود على ما يبدو لالتقاط نقود زائفة ألقيت من مبنى يطل على منطقة بوند السياحية بالمدينة، حسب ما جاء في وكالة الأنباء رويترز

وذكرت حكومة شنغهاي أن حشودا كبيرة بدأت في التدافع في ميدان تشن يي قبل وقت قصير من منتصف الليل في أسوأ كارثة تشهدها المدينة منذ مقتل 58 شخصا في حريق بمبنى سكني عام 2010.

وذكر التلفزيون الرسمي أن شرطة شنغهاي قالت إنه من السابق لأوانه تأكيد أن النقود الزائفة هي سبب التدافع وأضافت أن تحقيقا يجري لمعرفة أسباب الحادث.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن الكثير من القتلى والمصابين من الطلاب وإن 28 من القتلى نساء.

وانتظر عشرات من أقارب الضحايا في ردهة مستشفى الشعب رقم 1 في شنغهاي صباح اليوم الخميس لسماع اخبار عن أقاربهم.

وأعرب البعض عن شعورهم بالاحباط بسبب نقص المعلومات.

وقالت امرأة تدعى فان « أريد الآن ان أعرف ما يجري في الداخل (داخل المستشفى). طلب أقارب كثيريون الدخول وطلبوا من المستشفى ان تعطينا قائمة بالجرحى بما في ذلك من يحتفظون بوعيهم ومن فقدوا الوعي الذين يعالجون في الداخل لكن لم يرد علينا أحد. »

وقال التلفزيون الرسمي إن الرئيس الصيني شي جين بينغ طلب من حكومة شنغهاي معرفة سبب الحادث بأسرع ما يمكن وأمر الحكومات في انحاء البلاد العمل على ضمان عدم تكرار مثل هذه الكارثة مرة أخرى.

وقالت الحكومة شنغهاي على مدونتها الرسمية إن تحقيقا بدأ لمعرفة ملابسات الواقعة وانه تم الغاء جميع الاحتفالات الأخرى بمناسبة العام الجديد.

وفي عام 2004 لقي 37 شخصا حتفهم في تدافع في شمال بكين على جسر خلال عطلة العام القمري الجديد.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة