مؤشر السعادة

تقرير:المغاربة سعداء والغالبية تتوقع ازدهارا في الاقتصاد هذا العام

اعتبر 75 في المائة من المغاربة ممن شاركوا في استطلاع للرأي، أجراه معهد « غالوب وين » حول الشعوب الأكثر سعادة، أن الاقتصاد المغربي سيزدهر في سنة 2015 مقارنة مع السنة الماضية، فيما اعتبر 17 في المائة منهم إلى أن الوضع سيبقى على ما هو عليه، أما نسبة 10 في المائة فقد ذهبت إلى أن المغرب سيعيش صعوبات اقتصادية هذه السنة.

وحسب الدراسة الجديدة التي نشرت أمس الأربعاء، قبل نهاية سنة 2014، فإن المغاربة يعدون من بين الشعوب الأكثر سعادة، حيث أكدت الدراسة على أن 78 في المائة من المستجوبين يعتبرون أنفسهم سعداء، فيما 16 في المائة أكدوا أنهم لا يشعرون لا بالسعادة ولا بالبؤس، أما الذين يشعرون أنهم غير سعداء فلم يتجاوزوا 5 في المائة.

وحل حسب معهد غالوب وين، المغرب في مرتبة متقدمة وهي الخامسة، خلف المملكة العربية السعودية، من أصل 65 دولة أجري فيها الاستطلاع، في الوقت الذي كان قد احتل في سنة 2013 بحسب تقرير الأمم المتحدة المرتبة 99 من أصل 158 دولة همها الاستطلاع.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.