هذا ما تتوقع مديرية الأرصاد ليوم غد الجمعة

هذا ما تتوقع مديرية الأرصاد ليوم غد الجمعة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 01 يناير 2015 م على الساعة 12:02

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد الجمعة،أن تشهد المرتفعات، وشرق البلاد، والجنوب الشرقي والمناطق الداخلية للبلاد طقسا رطبا وباردا خصوصا خلال الصباح والليل، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويرتقب تكون صقيع خلال الليل والصباح بالمرتفعات، والهضاب العليا، والجنوب – الشرقي والمنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل كتل ضبابية خلال الليل والصباح محليا بالسهول الأطلسية وفي الأودية. عدا ذلك، سيبقى الجو مستقرا مع سماء صافية بوجه عام بباقي جهات البلاد، فيما ستهم زوابع رملية محلية الأقاليم الصحراوية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وبالأقاليم الصحراوية، في حين ستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 و01 درجة بالمرتفعات، والهضاب العليا، والجنوب الشرقي وبجنوب شرق البلاد، وما بين ناقص 2 و03 درجات بالجنوب الشرقي، وما بين 01 و06 درجات داخل البلاد، وما بين 05 و11 درجة جوار السواحل، وستصل ما بين 09 و13 درجة جنوب البلاد. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 10 و14 درجة بالمرتفعات، وبشرق البلاد والجنوب الشرقي، وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية، وما بين 15 إلى 20 درجة شمال البلاد، وما بين 18 إلى 24 درجة بالجنوب والوسط.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة