بالفيديو..ماء العينين:الحركة النسائية يجب أن تكون واضحة وبنكيران قدم إجراءات جريئة لصالح المرأة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالفيديو..ماء العينين:الحركة النسائية يجب أن تكون واضحة وبنكيران قدم إجراءات جريئة لصالح المرأة

  • حاورها :عبد الإله شبل
  • كتب يوم الخميس 01 يناير 2015 م على الساعة 12:38

نفت البرلمانية أمينة ماء العينين، أن يكون موضوع المساواة وإنصاف المرأة المغربية، أن يكون فيه تراجع، كما تذهب إلى ذلك الحركات النسائية، بالرغم من أن الحكومة في نسختها الحالية تضم ست وزيرات من بين 40 وزيرا.

وأوضحت ماء العينين في حوار مع موقع « فبراير,كوم »، على أن الترجع بالنسبة لتمثلية المرأة في المجال السياسي والاجتماعي وغيره، لم يقع فيه تراجع، لأنه لم نكن في موقع وتراجعنا لموقع آخر، مشيرة أن من يدفعون بهذا الطرح، لم يقدموا أي مؤشرات على ذلك، بالرغم من أنه لم نصل إلى ما نريده ».

وشددت البرلمانية المثيرة للجدل، ماء العينين، عن حزب العدالة والتنمية، على أن القوانين التنظيمية التي جاءت بها اليوم الحكومة، كانت جريئة، حيث أنها اعتمدت مبدأ المناصفة، حيث نصت على المناصفة.

ودعت ماء العينين، الحركة النسائية، بأن تكون واضحة في نقاشها، مشيرة أن المجلس الدستوري في كثير من المرات، يعتبر الاجراءات التي تقدمها الحكومة بخصوص المناصفة غير دستورية وغير قانونية، مشيرة في الوقت نفسه، على أن وصول النساء لمواقع المسؤولية اليوم فيه تقدم كبير على ما كان عليه الوضع سابقا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة