الأسد يزور جوبر على أطراف دمشق ويوجه الشكر للجنود | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الأسد يزور جوبر على أطراف دمشق ويوجه الشكر للجنود

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 01 يناير 2015 م على الساعة 15:31

قال مكتب الرئيس السوري بشار الأسد في حسابه على موقع تويتر أمس الأربعاء إن الرئيس زار منطقة على أطراف دمشق ووجه الشكر للجنود الذين يكافحون « الإرهاب » ونشر المكتب صورا للزيارة النادرة، حسب ما جاء في وكالة الأنباء رويترز.

وبث التلفزيون السوري اليوم الخميس لقطات للزيارة تظهر الأسد وهو يتحدث مع الجنود ويصافحهم ويتناول معهم بعض الطعام فيما يمثل دفعة معنوية للجنود على جبهة القتال في الحرب الأهلية بالبلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس إن الصراع الدائر في البلاد قتل 76021 شخصا في 2014 نصفهم تقريبا من المدنيين.

وتقول الأمم المتحدة إن حوالي 200 ألف شخص لاقوا حتفهم منذ بداية الصراع في 2011. وقال الأسد الشهر الماضي إنه يتوقع أن يكون الصراع طويلا وصعبا.

وعادة لا يجري تصوير الأسد وهو القائد العام للجيش في الأماكن العامة لكن وسائل الإعلام الرسمية قالت إنه زار القوات في السابق أثناء الصراع. وقال موقع الرئاسة على الإنترنت إن الزيارة الأخيرة كانت إلى جوبر شمال شرقي دمشق.

وقال الأسد للجنود حسبما أفاد الحساب على تويتر « إذا كانت هناك مساحة من الفرح باقية في سورية فهي بفضل الانتصارات التي تحققونها في مواجهة الإرهاب. »

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن الأسد « تمنى الشفاء العاجل للجرحى مؤكدا أن تضحيات الشهداء والجرحى وعزيمة أهاليهم كانت من أهم مقومات صمود سورية. »

وبثت قناة الميادين اللبنانية لقطات مماثلة اليوم الخميس اظهرت الأسد وهو يتحدث إلى الجنود بينما سمع دوي عدة انفجارات ولم يتضح سببها.

وتحاول القوات السورية طرد المسلحين من حي جوبر الذي سيطر عليه المقاتلون المناهضون للأسد عام 2013. وفي حين تسيطر القوات الحكومية على وسط دمشق فإنها لا تزال تواجه معارك على أطراف العاصمة.

وقال المرصد السوري إن جوبر تعرضت لعشر غارات على الأقل شنها سلاح الجو السوري أمس الأربعاء فضلا عن هجمات بصواريخ.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة