بن كيران

الحكومة تهدي المغاربة زيادة في تعريفة الطرق السيارة ب 10 %

لم تشأ الحكومة أن يمر رأس السنة الميلادية دون أن تقدم هدية جديدة للمغاربة عبارة عن زيادة في التعريفة الخاصة بالأداء في الطرق السيارة، وذلك تفعيلا لمضامين القانون المالي الجديد، الذي رفع معدل الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على هذه الخدمة من 10 إلى 20 في المائة، وشرعت الشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب في تطبيق الزيادات في الشبكة التعريفية للأداء من منتصف ليلة رأس السنة، مشيرة أن تسعيرة عربات الوزن التقيل ستعرف تمييزا بين الخاصة بمحورين ودونها مما يفوق عددها 3 محاور أو أكثر.
وحسب جريدة  »المساء  »في عددها ليوم غد الجمعة فإنه سيتم تعميم العمل بتسعيرة للأداء بالنسبة لعربات الوزن الثقيل من فئة ثلاثة محاور أو أكثر على مختلف مقاطع شبكة الطرق السيارة البالغ طولها 1511 كلم.
وأفادت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أنها ستخول للمشتركين معها من الزبناء كل التخفيضات التي كانوا يستفيدون منها، ولم يمر قرار الزيادة في تعريفة الطرق السيارة بسلام في بعض المناطق، حيث شهدت محطة الأداء بالطريق السيار أكادير احتجاجات قوية، بعد أن تم إخبار مستعملي الطريق بالزيادة التي قررتها الشركة، الأمر الذي لم يستسغه مستعملي الطريق السيار الذين عبروا عن استنكارهم لهذه الزيادة، وكذا عدم إخبارهم بها .

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.