بالفيديو..ماء العينين:المعارضة وراء تزايد زواج القاصرات والحركة لم تقدم حلا لـ"زواج الفاتحة" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالفيديو..ماء العينين:المعارضة وراء تزايد زواج القاصرات والحركة لم تقدم حلا لـ »زواج الفاتحة »

  • حاورها :عبد الإله شبل
  • كتب يوم الخميس 01 يناير 2015 م على الساعة 18:31

اعتبرت أمينة ماء العينين، برلمانية حزب العدالة والتنمية، أن الحركة النسائية، بالرغم من كونها حققت مكاسب مهمة للمرأة المغربية، إلا أنها تتبنى مطالبا ليست مطالب المجتمع المغربي.

وأوضحت برلمانية حزب المصباح، في حوارها مع موقع « فبراير.كوم »، على أن المعارضة ساهمت بشكل كبير في تفشي ظاهرة زواج القاصرات، مستدلة على ذلك بقولها: »مدونة الأسررة التي صوتت عليها المعارضة، فيها مادة تركت الاجتهاد القضائي مفنوح لتزويج الفتاة واخا عندها 14 سنة ».

وأردفت أمينة ماء العينين، المثيرة للجدل بالبرلمان المغربي، على أن المعارضة، رفضت المقترح الذي تم التقدم به، من طرف الحكومة المتمثل في أن يرفع السن إلى 16 سنة، وهو ما جعل القانون في صيغته الأولى بالرغم ساري المفعول ».

وشددت برلمانية حزب المصباح، على أن كل ذلك هو أمر مرفوض، على اعتبار أن الفتيات الصغيرات موقعهن الطبيعي هو المدرسة، تقول ماء العينين.

وعرجت برلمانية حزب رئيس الحكومة، للحديث عن قضية توثيق الزواج، حيث أشارت أنه مع انتهاء مدة التوثيق، عاد مشكل « الزواج بالفاتحة » من جديد، داعية الحركة النسائية بأن تكون قوة اقتراحية لتفادي هذا الوضع.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة