لجنة استطلاع برلمانية تحل الخميس بتارودانت الدائرة الانتخابية لقيادي البام وهبي

وهبي يعلق رفضه لفصل النيابة العامة عن وزير العدل لهذا السبب

علق عبد اللطيف وهبي، القيادي البارز في حزب الأصالة والمعاصرة، موقفه الشخصي الداعي إلى عدم استقلالية قضاة النيابة العامة عن سلطة وزير العدل والحريات.

وأكد وهبي، نائب رئيس مجلس النواب، في تصريح لموقع « فبراير.كوم » على أنه سيخضع لقرار المعارضة التي تطالب بضرورة فصل النيابة العامة واستقلالها على وزير العدل والحريات، معللا ذلك بكون الأعراف والعمل السياسي تقتضي التنازل في بعض الأحيان عن مواقف شخصية احتراما لإرادة الحزب الذي تنتمي إليه.

وشدد وهبي في تصريحه دائما، على أنه دافع بصفة شخصية في كثير من المرات، وعبر عن ذلك في تصريحات صحفية وفي مقالات رأي نشرها، بكون النيابة العامة لا يجب أن تفصل عن سلطة وزير العدل، على اعتبار أن الدستور يربط المسؤولية بالمحاسبة، وبالتالي فالوزير المسؤول الأول والأخير هو وزير العدل.

وكان عبد اللطيف وهبي، الرئيس السابق لفريق حزب الاصالة والمعاصرة بمجلس النواب، قد دافع بشكل كبير على عدم فصل النيابة العامة عن سلطة وزير العدل والحريات، وذلك لكون وزير العدل يخضع للمراقبة في البرلمان وبالتالي محاسبته.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.