مقتل ثلاث رجال دين سنة برصاص مسلحين في جنوب العراق | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

مقتل ثلاث رجال دين سنة برصاص مسلحين في جنوب العراق

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 02 يناير 2015 م على الساعة 15:00

قتل ثلاثة رجال دين سنة في هجوم نفذه مسلحون مساء الخميس في قضاء الزبير غرب مدينة البصرة في جنوب العراق, بحسب ما افاد مسؤولون عراقيون الجمعة، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

واعلن وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان فتح تحقيق في الهجوم, متهما قوى « تخدم » مشروع تنظيم الدولة الاسلامية بتنفيذه, في حين اتهم حزب سياسي سني مجموعات شيعية مسلحة بالوقوف خلف الهجوم.

وتنامى نفوذ هذه المجموعات في الاشهر الماضية بعد انخراطها في القتال الى جانب القوات الامنية لاستعادة المناطق التي سيطر عليها التنظيم اثر هجومه الكاسح في يونيو. ولجأت السلطات الى هذه المجموعات بعد انهيار قطعات من الجيش في وجه هجوم « الدولة الاسلامية ».

وقال رئيس اللجنة الامنية في قضاء الزبير مهدي ريكان لوكالة فرانس برس ان « مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية هاجموا بنيران اسلحتهم رجال دين كانوا يستقلون سيارة مساء امس (الخميس), ما ادى الى مقتل ثلاثة منهم « .

واشار الى ان الهجوم « وقع عند مدخل الزبير عندما كان الضحايا, وهم خطباء وائمة مساجد في القضاء, في طريق عودتهم من مدينة البصرة بعد حضور اجتماع في مقر الوقف السني » في المدينة الواقعة على مسافة 450 كلم جنوب بغداد, مخصص لبحث استعدادات الاحتفال بعيد المولد النبوي الذي يصادف غدا السبت.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة