بنحمو الذي هاجم السيسي في تقرير غير مسبوق..هذا ما سألتني عنه القناة الأولى

بنحمو الذي هاجم السيسي في تقرير غير مسبوق..هذا ما سألتني عنه القناة الأولى

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الجمعة 02 يناير 2015 م على الساعة 11:35

اعتبر محمد بنحمو، مدير المركز المغربي للدراسات الاستراتيجيَّة، الذي ظهر أمس في نشرة الأخبار على القناة العمومية الأولى، في تقرير غير مسبوق عن مصر، وصفت فيه لأول مرة ما وقع بعد تجربة مرسي بالانقلاب (اعتبر)، أن الأمر يتعلق فقط بتوصيف مرحلة واكبت الانتقال الديمقراطي في مصر، وهي مرحلة تم اجهاضها .

وأكد بنحمو، في اتصال هاتفي بموقع « فبراير.كوم »، على أن القناة الأولى  » طلبت مني نظرتي حول ما حدث في مصر، وما قلته هو قراءة شخصية، يمكن أن تكون صحيحة أو خاطئة، لأنه ليس لي الصفة لانتقاد الوضع في مصر، وإنما قمت بتحليل ما أراه ».

وأكد بنحمو، على أن العلاقات بين الدول تبنى بالتعامل بالمثل، وأنها تكون مبنية على المصالح وليست مبنية على الود والعواطف، مشيرا إلى أنه لا يعتبر ما قامت به القنوات العمومية المغربية ليلة أمس بالعمل غير ودي اتجاه مصر، ويضيف السيد بنحمو في هذا الصدد انه- منذ وصول السيسي وخرجات وسائل الاعلام المصرية، غير ودية.

وشدد مدير المركز المغربي للدراسات الاستراتيجيَّة، على أن ما قامت به وسائل الاعلام العمومية، مجرد رد فعل على خرجات وسائل الاعلام المصرية ضد المغرب، مضيفا وكأنه يلمح إلى أن الخرجات المصرية تخضع لأوامر السلطات، قائلا: » لا يمكن لأي صحفي في مصر أن يخرج ويقدم موقفا جارحا اتجاه شعب، بمحض ارادته ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة