السباعي مدير التواصل في القناة الأولى..هذه حقيقة تقرير القناة الأولى عن السيسي | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

السباعي مدير التواصل في القناة الأولى..هذه حقيقة تقرير القناة الأولى عن السيسي

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الجمعة 02 يناير 2015 م على الساعة 13:40

أغلق عدد من المسؤولين في قنوات القطب العمومي هواتفهم النقالة، فيما فضل البعض عدم الرد على اتصالات الصحافيين صباح اليوم، للاستفسار عن قضية التحول الجديد في موقف الاعلام العمومي مما وقع في مصر، حيث وصفه لأول مرة بالانقلاب على الشرعية، معتبرا مرسي الرئيس المنتخب لمصر.

وفي اتصال هاتفي أجراه موقع « فبراير.كوم » بكريم السباعي، مدير التواصل بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أكد أن التقرير الذي بثته القناة الأولى ليلة أمس، عمل عادي، قدم معطيات معروفة ومتداولة على ما يجري في مصر.

وأوضح المتحدث نفسه، على أن الصحفي اعتمد في تقريره على ما هو متداول وسط الرأي العام، وكذا ما تنشره وكالات الأنباء العالمية !

وبخصوص ما إذا كان التقرير الذي بثته القناة الأولى، يعبر عن الموقف الرسمي للمغرب، كريم السباعي، لم ينف ولم يؤكد، على اعتبار أنه مجرد مسؤول للتواصل وهذا يفوق تخصصه.

وأردف في هذا السياق، على أن المخول له بالجواب عن هذا السؤال، هو وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، باعتباره وصيا على القطاع ومسؤولا حكوميا.

إلى ذلك، كانت القناتين الرسميتين، الأولى والثانية، قد بثتا في خطوة مفاجأة، ليلة أمس، تقريرين عن الأوضاع المصرية، معتبرتين ولأول مرة، أن ما حدث انقلاب على الشرعية.

وكان التقرير الذي بث في القناة الأولى، قد وصف ما عرفته مصر بعد مرحلة مرسي، انقلابا، مركزا على الانفلات الأمني بعد الانقلاب العسكري، معززا توجهه-التقرير- بتصريح عن محمد بنحمو، مدير المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، والذي اعتبر فيه أن السيسي وانقلابه العسكري أجهض الانتقال الديمقراطي في مصر ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة