filemanager.php

رئيس مكتب الشغل بألمانيا يقترح الرفع من سن التقاعد إلى حدود 70 سنة

اقترح رئيس مكتب الشغل الاتحادي في ألمانيا فرانك يورغن فيسه على حكومة المستشارة أنغيلا ميركل الرفع من سن التقاعد إلى حدود سبعين سنة بالنسبة للعاملين الذين يتمتعون بصحة جيدة والراغبين في مواصلة العمل، حيب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأشار يورغن فيسه في حوار خص به صحيفة (دي فيلت) الألمانية إلى الطلب القوي في الوقت الحالي على العمالة المؤهلة في ألمانيا التي تشهد في الوقت الراهن أدنى معدلات بالطالة لها خلال 25 سنة وذلك بنسبة 6ر6 في المائة.

وقال يورغن فيسه في ذات السياق إن  » اعتماد المرونة في مغادرة الحياة العملية والإحالة على التقاعد هو نموذج جيد من حيث المبدأ « .

ودعا مدير مكتب الشغل الاتحادي إلى إعادة هيكلة القوانين لتوفير « حوافز جديدة للدخل  » بحيث يقرر الأشخاص طواعية الاستمرار في العمل حتى سن 70 عاما .

جدير بالإشارة إلى أنه منذ مطلع 2012 ، بدأ رفع السن الرسمي للتقاعد في ألمانيا بشكل تدريجى إلى 65 سنة ، ومن المقرر أن يصل بحلول بداية عام 2029 إلى 67 سنة.

إلا أن المستشارة ميركل خفضت سن التقاعد للأشخاص الذين عملوا لفترات طويلة ولم يحصلوا على تكوين أكاديمي إلى 63 سنة .

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.