مقتل 19 مدنيا في قصف على احياء خاضعة لسيطرة النظام في حلب

مقتل 19 مدنيا في قصف على احياء خاضعة لسيطرة النظام في حلب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 02 يناير 2015 م على الساعة 16:20

قتل 19 مدنيا على الاقل, بينهم امرأة واطفالها الثلاثة, في سقوط قذائف على احياء واقعة تحت سيطرة قوات النظام في مدينة حلب في شمال سوريا, بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

وجاء في بريد الكتروني للمرصد اليوم الجمعة « قتل مساء الخميس 19 مدنيا على الأقل بينهم خمسة أطفال وثلاث نساء جراء سقوط قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة معارضة على أحياء في حلب الجديدة وميسلون وجمعية الزهراء الخاضعة لسيطرة قوات النظام في مدينة حلب ».

كما أسفرت القذائف عن إصابة ما لا يقل عن 32 شخصا بجروح, « بعضهم في حال خطرة », بحسب المرصد الذي أوضح ان بين القتلى اما واطفالها الثلاثة كانوا في سيارة سقطت عليها قذيفة, بينما اصيب الوالد بجروح.

ويستخدم مقاتلو المعارضة قذائف الهاون في قصف الاحياء الواقعة تحت سيطرة النظام, ما يؤدي بانتظام الى سقوط قتلى وجرحى.

وتتقاسم القوات النظامية وفصائل المعارضة المسلحة السيطرة على المدينة منذ تموز/يوليو 2012. واحرزت قوات النظام منذ تشرين الاول/اكتوبر تقدما على الارض في محيط حلب من جهة الشمال, ما يهدد بقطع طريق امداد رئيسي على الاحياء الشرقية في المدينة الواقعة تحت سيطرة المعارضين.

من جهة اخرى, افاد المرصد اليوم عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم امرأة حامل في حي البياضة في شرق حلب في صاروخ ارض- ارض مصدره القوات النظامية.

ومنذ كانون الاول/ديسمبر ,2013 تشن القوات النظامية غارات جوية مكثفة تستخدم فيها غالبا البراميل المتفجرة على احياء حلب الواقعة تحت سيطرة الكتائب المعارضة. وحصدت هذه الغارات, بالاضافة الى القصف الصاروخي والمدفعي Bلاف القتلى.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة