الرئيسية / سياسة / التحقيق مع 25 دركيا بالقنيطرة في قضايا ارتشاء واستغلال النفوذ

التحقيق مع 25 دركيا بالقنيطرة في قضايا ارتشاء واستغلال النفوذ

سياسة قصاصات
Y.BenSassi 02 يناير 2015 - 16:36
A+ / A-

أنهت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالقنيطرة تحقيقاتها مع 25 دركيا بشأن الاشتباه في صلة بعضهم بقضايا تتعلق بالارتشاء والابتزاز واستغلال النفوذ، قام بتوثيق مشاهد منها بالصوت والصورة قناص يعمل مساعد حافلة لتنقل للمسافرين.

وعملت”المساء” من مصدر موثوق أن محققي القيادة الجهوية للدرك أحالوا، صباح الأربعاء المنصرم 9دركين من رتب مختلفة على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة للتحري معهم بشأن ما كشفت عنه عدة تسجيلات صوتية وفيديوهات تشير إلى الاشتباه في تورطهم في ممارسات خطيرة مخلة بالضوابط المهنية المعول بها في جهاز الدرك.

وقال المصدر، إن محمد الخياطي، نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة استئنافية عاصمة الغرب، وبعد مراجعته لمحاضر الاستماع إلى المشتبه فيهم، وإطلاعه على فحوى أشرطة الفيديو، التي سجلها قناص يعمل مساعد سائق حافلة لنقل المسافرين، قرر تأجيل استنطاق المشتبه فيهم وإرجاع المسطرة للضابطة القضائية بالقيادة الجهوية لدرك القنيطرة لإتمام البحث في هذا الملف.

وأوضح المصدر ذاته أن ممثل الحق العام اتخذ هذا القرار بعدما انتبه إلى افتقاد ملف الدركيين الذين ينتمون إلى مدن مختلفة لنتائج الخبرة، التي كانت النيابة العامة أمرت مختبر الأبحاث والتحليلات التقنية والعملية للدرك الملكي بإجرائها على بعض المكالمات الهاتفية والتسجيلات سالفة الذكر للتأكد من حقيقتها

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة