بنشمسي.. هذا ما كان سيحدث لو كان المغرب ديمقراطيا بعد تسريبات "كولمان 24" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بنشمسي.. هذا ما كان سيحدث لو كان المغرب ديمقراطيا بعد تسريبات « كولمان 24 »

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم الجمعة 02 يناير 2015 م على الساعة 19:36

هل يمكن القول أن التسريبات التي حملت اسم « كولمان 24 » واتخذت صيغة تغريدات على التويتر، صحيحة وغير مزورة أو ملغومة؟ يتساءل الصحافي الذي عرف بتحقيقاته في مجلة « تيل كيل »وقبلها في أسبوعية « جون افريك »، وهو يحاول النبش في ما وراء تسريبات رسائل الكترونية، جمعت بين عناصر في المخابرات المغربية وبين أطراف متعددة، فيأتي الرد كما صاغه في مقال نشر جزء منه بموقع جريدة « لوموند »، نعم إنها صحيحة.. لكن الصحافي بنشمسي لم يستبعد أن يتم التلاعب في بعض المراسلات من طرف الجهة التي قرصنت هذه الرسائل، لكن هذا لا يمس على العموم، حسب الصحافي بنشمسي، بصدقية وحجية ما جاءت به التسريبات.

وفي هذا الصدد يجزم الصحافي أحمد رضا بنشمسي أنه لا يمكن التشكيك في هذه التسريبات، لعدة أسباب من بينها، الكم الهائل من المراسلات التي كشف عنها الشخص موضوع التسريبات، والتي لا يمكن اختلاقها بهذا العدد، هذا من جهة، من جهة أخرى لأننا لم نتابع أي تكذيبات رسمية تفنذ أو تضحد ما نشر لحد الآن.

لكن، ما يستوقف الصحافي بنشمسي أن ما جاء في هذه التسريبات من فضائح والتي تناولها الإعلام، لم تؤدي إلى استقالات مسؤولين مثلما يحدث حينما يتعلق الأمر بدولة ديمقراطية، وهذا يعني غياب ثقافة تقديم الحساب، يضيف مدير نشر أسبوعيتي « تيل كيل ونيشان » سابقا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة