بالفيديو.. تسريبات كولمان من جديد على قناة فرانس وهذا ما أجج النقاش | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالفيديو.. تسريبات كولمان من جديد على قناة فرانس وهذا ما أجج النقاش

  • ياقوت الجابري
  • كتب يوم السبت 03 يناير 2015 م على الساعة 11:22

لازال حساب « كولمان 24 » يسيل المزيد من المداد، كما يظهر في هذا البرنامج الذي تطرق لتسريباته من جديد على القناة « فرانس 24″، مع العلم أنها ليست المرة الأولى التي تضع فيها القناة الفرنسية هذه التسريبات تحت المجهر.

إذ طرحت مسيرة البرنامج كما يظهر ذلك في الدقيقة 14:25، إن كانت الجزائر فعلا تقف وراء هذه التسريبات، فكان جواب المحلل الإعلامي والسياسي مصطفى طوسة، أن لا شيء يؤكد ذلك، باستثناء تصريح يتيم لوزير الخارجية، الذي قال ذلك، في إشارة لاستغلال مجموعة من المنابر الإعلامية الجزائرية، لكل ما ينشره « كولمان.

وأضاف المحلل مصطفى طوسة، أنه قرأ وتمحص كل ما سربه كولمان، ويمكنه أن يؤكد جازما أنها تسريبات عادية، لا تحتوي على أية أسرار خطيرة، وأنها لا تعدو عن كونها مراسلات بين وزارة الخارجية وبعض السفراء، تكشف عن حقيقة تنطبق على كل دول العالم، ألا وهي اللوبيينغ وتلميع صورة البلد المعني بها، وهذا ما تقوم به أمريكا وفرنسا وكل دول العالم.

وحينما سئل عن قضية الصحراء موضوع النزاع، أضاف أن التسريبات لم تأتي بأي جديد، على أساس أن خيار الحكم الذاتي ليس سرا والملك أعلن عنه منذ زمن بعيد، لكنه أكد أنه يمكن القول « رب ضارة نافعة »، لأن هذا النوع من التسريبات، قد تكون دافعا في اتخاذ المغرب أو الإدارة المغربية لاحتياطات لسد بعض الثغرات التي قد تكون سببا في تسريبات أخرى.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة