الرئيسية / قصاصات / لبنان يفرض للمرة الأولى سمة دخول على السوريين

لبنان يفرض للمرة الأولى سمة دخول على السوريين

قصاصات
Y.Chellabi 03 يناير 2015 - 11:43
A+ / A-

فرضت السلطات اللبنانية على السوريين الحصول على سمة لدخول هذا البلد المجاور, في خطوة هي الاولى من نوعها في تاريخ العلاقات بين سوريا ولبنان الذي يستقبل حاليا اكثر من مليون لاجئ سوري، حسب ما جاء في وكالة الأنباء لبفرنسية.

واعلنت المديرية العامة للامن العام على موقعها الالكتروني عن “وضع معايير جديدة تنظم دخول السوريين الى لبنان والاقامة فيه” وتقوم على فرض السمة او الاقامة, على ان تدخل هذه المعايير حيز التنفيذ بدءا من يوم الاثنين المقبل.

وكانت عملية التنقل بين البلدين الذين يتشاركان بحدود تمتد بطول 330 كلم تتم من خلال ابراز الهوية الشخصية فقط, دون الحاجة الى اي مستندات اخرى.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس لوكالة فرانس برس اليوم السبت ان “هذه المرة الاولى في تاريخ العلاقات بين البلدين التي يطلب فيها لبنان تحديد سبب دخول السوري, والهدف هو منع اللجوء (…) وتنظيم دخول السوريين بصورة اكثر جدية”.

كما اكد مصدر امني لفرانس برس ان الهدف من هذه الخطوة “ضبط الوضع اقتصاديا وامنيا, ومتابعة اماكن وجودهم (السوريون) فوق الاراضي اللبنانية”.

ويستقبل لبنان اكثر من 1,1 مليون سوري ما يشكل عبئا ضخما على هذا البلد الصغير الذي يعاني من توازنات طائفية هشة وموارد محدودة ابرزها السياحة, الامر الذي تسبب باعمال عنف وعدم استقرار امني واجبره على اقفال حدوده امام اللاجئين بشكل شبه تام.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة