2014-635556452615873040-587_main

مئة قتيل في مواجهات بين قوات الامن ومتمردين في بوروندي

أعلن مصدر عسكري بوروندي اليوم الأحد لوكالة فرانس برس مقتل أكثر من مئة متمرد خاضوا مواجهات استمرت خمسة أيام مع قوات الأمن في شمال غرب البلاد, مؤكدا « القضاء على المجموعة ».

وقال جنرال في الجيش طالبا عدم كشف هويته « بعد خمسة ايام من العمليات العسكرية المتواصلة تمكنت قوات الأمن من القضاء على المجموعة المسلحة التي هاجمت بوروندي ».

وأضاف « قتلنا 105 من الأشرار وأسرنا أربعة من أصل 121 دخلوا الى اقليم سيبيتوكي شمال غرب بوروندي من جمهورية الكونغو الديمقراطية الثلاثاء ».

وتابع الجنرال لفرانس برس « صادرنا مدفعية هاون من عيار 60 ملم وخمس قاذفات صواريخ ورشاشات ثقيلة واكثر من مئة بندقية ».

وتحدث هذا المسؤول الكبير في الجيش البوروندي عن « سقوط قتيلين » في صفوف الجيش. لكن مصادر عسكرية اخرى تحدثت عن سقوط 12 قتيلا في صفوف العسكريين خلال هذه المعارك.

وكان مصدر عسكري بوروندي تحدث الثلاثاء عن مقتل 35 شخصا في هذه المعارك هم 34 متمردا وجندي واحد.

واوضح الناطق باسم الجيش الكولونيل غاسبار باراتوزا ان الحكومة والجيش البورونديين لا يعلنون اي معلومات عن هذه المعارك العنيفة التي جرت في شمال غرب بوروندي « طالما ان العمليات العسكرية مستمرة ».

لكن الضابط الكبير في الجيش قال ان القوات البوروندية « صادرت وثائق تسمح بمعرفة عدد المقاتلين الذين دخلوا الى بوروندي واسلحتهم واهدافهم وقادتهم ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.