eurozone-300x214

قمة فرنسية ألمانية حول « مستقبل أوروبا »

اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الاثنين انه سيعقد اجتماعا مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاحد في ستراسبورغ « للبحث في مستقبل اوروبا »، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال هولاند لاذاعة فرانس انتر الفرنسية « سالتقي ميركل مجددا الاحد (…) وسنتحدث عن مستقبل اوروبا والعلاقات الفرنسية الالمانية ».

واوضح ان اللقاء سيعقد « بمبادرة من رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز الالماني والناطق بالفرنسية والمحب للثقافة الفرنسية ».

وحول الاولويات الاقتصادية المختلفة لميركل وهولاند, قال الرئيس الفرنسي « منذ سنتين ونصف السنة علاقاتنا مع ميركل تقوم على الصدق وفي الوقت نفسه الصراحة والعمل المشترك ».

واضاف « نقول لبعضنا الحقائق. لسنا على الموجة نفسها لكننا نواجه الرهانات نفسها والمصلحة نفسها وهي العمل لتصبح اوروبا اقوى واكثر تضامنا في خياراتها وانشط في سياساتها التنموية ».

وتابع ان « ما تنتظره — وتقوله بوضوح — هو ان يكون بلد مثل فرنسا يتمتع بقدرة تنافسية اكبر ». واضاف ان « فرنسا تنتظر من بلد مثل المانيا ان يشارك بشكل اكبر في انعاش النمو ».

واكد فرنسوا هولاند انه « مع ميركل حققنا تقاربا كبيرا بمناسبة الازمة الاوكرانية ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.