صقيع وجليد بهذه المناطق والضباب يخيم على مناطق أخرى يوم غد الثلاثاء

صقيع وجليد بهذه المناطق والضباب يخيم على مناطق أخرى يوم غد الثلاثاء

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 05 يناير 2015 م على الساعة 10:45

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الثلاثاء، تكون صقيع أو جليد خلال الليل والصباح بالمناطق الداخلية من المملكة، خصوصا بالمرتفعات، والهضاب العليا والشرق والسفوح الجنوبية الشرقية، فضلا عن تشكل كتل من الضباب، خلال الليل والصباح، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وستكون مصحوبة ببعض السحب المنخفضة الساحلية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

كما يرتقب انتشار سحب كثيفة نوعا ما بجبال الأطلس المتوسط، شمال الأطلس الكبير وبالسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة. في حين ستكون الأجواء مغشاة ببعض السحب العليا بجنوب البلاد، مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و 01 درجة بالمرتفعات، جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين ناقص 02 و06 درجات بداخل البلاد وما بين 07 و12 درجة جوار السواحل وستكون في حدود 12 إلى 15 درجة بالمناطق الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 07 و12 درجة بكل من المرتفعات وجنوب شرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 14 و20 درجة بالسهول وستصل إلى 22 أو 24 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة