احتجاج سابق للساكنة ضد الرعاة

مواجهات بين الرحل والسلطات بتزنيت تخلف إصابة قائد واعتقال أربعة أشخاص

اندلعت مواجهات عنيفة مساء أمس الأحد بين عدد من الرعاة و السلطات المحلية بمنطقة  » ثنين أكلو »، التابعة ترابيا لإقليم تزنيت.
ويرجع سبب المواجهات عندما تدخلت السلطات المحلية لمنع الرعاة من الرعي في المناطق المخصصة للزراعة و التي تعود ملكيتها لسكان المنطقة، إلا أن رفض هؤلاء الامتثال لهذا الأمر، دفع رجال الدرك، و السلطات المحلية و القوات المساعدة للتدخل، خصوصا بعدما تم الاعتداء على قائد قيادة  » ثنين أكلو » .
وحسب مصادر محلية، فإن الرحل قاموا بالعبث بممتلكات السكان بالمنطقة وقطعوا الطريق بوضع متاريس من الحجارة، بعدما قدموا إلى المنطقة مدججين بالعصي والحجارة والمقالع، مما أدى إلى خلق جو من التوتر غير المسبوق بالمنطقة، مما دفع السلطات لاستدعاء المزيد من التعزيزات الأمنية، حيث أسفرت المواجهات عن اعتقال أربعة أشخاص .
يذكر أن عدة فعاليات جمعوية، عبرت مرارا وتكرارا عن تضررها من الرعاة الرحل، محملين المسؤولية للسلطات المحلية التي تتساهل كثيرا مع هؤلاء الرعاة القادمون من الجنوب.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.