بالفيديو..الجزيرة تضع بنهيمة في ورطة وتكشف عيوب طائرة الأحلام"بوينغ787" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالفيديو..الجزيرة تضع بنهيمة في ورطة وتكشف عيوب طائرة الأحلام »بوينغ787″

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 05 يناير 2015 م على الساعة 11:25

كشفت قناة الجزيرة في شريط وثائقي عن عيوب في الصفقة التي عقدتها شركة الخطوط الملكية المغربية، التي يرأسها ادريس بنهيمة، بشأن طائرتها الأولى من طراز « بوينغ 787 دريملاينر »، والتي حطت صباح  السبت بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.
الفيديو الذي بثته قناة الجزيرة الوثائقية، والذي حمل معطيات خطيرة وصادمة، تكشف حقائق عن الأخطاء التي تم ارتكابها أثناء تصنيع هذا النوع من البوينغ.
طائرة الأحلام كما سماها الكثيرون، حسب التحقيق الذي نشرته الجزيرة الوثائقية، سارعت الخطوط الملكية المغربية إلى الحصول عليها باعتبارها أحدث تكنولوجيا الطيران المدني، هذا في الوقت الذي ألغت شركات عالمية  الصفقة التي تم ابرامها بحكم أن بعض العمال الذين صنعوا البوينغ 787 كانوا يتعاطون للمخدرات، وعبر العديد منهم عن تخوفهم من ركوب هذه الطائرة التي صنعوها !
خبراء أكدوا في التقرير، على أنهم لن يسافروا على مثنها، ومنها سينيثيا كول، وهي مهندسة سبق لها الاشتغال في بوينغ، والتي قالت إنها لن تسافر على مثن هذه الطائرة بعد توصلها بتقارير سرية ومذكرات متعلقة بالتغاضي عن الجودة، مقابل احترام مواعيد التسليم.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة