اولمبياد 2022 الشتوي: بكين والماتي تقدمان غدا ملفيهما رسميا

اولمبياد 2022 الشتوي: بكين والماتي تقدمان غدا ملفيهما رسميا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 05 يناير 2015 م على الساعة 14:37

تقدم مدينتا بكين والماني غدا الثلاثاء في مقر اللجنة الاولمبية الدولية بلوزان ملفيهما رسميا لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقررة عام 2022، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

وتتنافس بكين والماتي فقط على استضافة الاولمبياد الشتوي عام 2022 بعد انسحاب جميع المدن الاوروبية الاخرى التي تقدمت بطلباتها وهي ستوكهولم وكراكوف (بولندا) ولفيف (اوكرانيا) واوسلو لاسباب مختلفة منها اقتصادية او عدم رغبة سكان هذه المدن في ذلك.

وفي حين تعتبر بكين الاوفر حظا للفوز بالاستضافة خصوصا انها تعول على خبرتها بعد تنظيمها دورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام ,2008 فان ملف الماتي الكازخستانية يرتكز على البنية التحتية التي تم تجديدها عام 2011 لاقامة دورة الالعاب الاسيوية الشتوية.

واقيمت دورة الالعاب الاولمبية الشتوية الاخيرة بسوتشي الروسية في فبراير الماضي, وستحتضن مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية النسخة المقبلة عام 2018.

وتحتضن اسيا ثلاث دورات اولمبية متتالية, فبعد بيونغ تشانغ ,2018 تستضيف طوكيو دورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام ,2020 ثم بكين او الماتي الاولمبياد الشتوي في 2022.

وسيتم اختيار المدينة الفائزة في الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الدولية في 31 يوليو المقبل بكوالالمبور.

يذكر ان موعد اقامة الالمبياد الشتوي عام 2022 بات موضع جدل بعد ان اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة بقطر في موعدين, الاول بين نوفمبر وديسمبر, والثاني في يناير, اي ان الموعد الثاني سيكون مباشرة قبل الموعد التقليدي لاقامة الالعاب الاولمبية الشتوية في فبراير.

وستعلن مجموعة العمل التي شكلها الفيفا خلاصة قرارها شبه النهائي حول موعد مونديال قطر, الشهر المقبل.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة