الجامعة العربية:يجب الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الجامعة العربية:يجب الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 05 يناير 2015 م على الساعة 14:02

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية ، نبيل العربي، اليوم الاثنين بالقاهرة على ضرورة اتخاذ موقف حاسم يحافظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

ودعا العربي ، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارىء لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين ، الى ضرورة الالتزام بحوار شامل بين مختلف الأطراف الليبية ودعم العملية السياسية ، مؤكدا دعم جامعة الدول العربية للشرعية الليبية « المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه » .

وأعرب ، من جهة أخرى، عن أسفه لتعثر الجهود العربية والدولية المبذولة لعقد الجولة الثانية من الحوار الليبي/الليبي ، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود بين مختلف الآليات للتعامل مع الأزمة.

ومن جانبه ، طالب مندوب ليبيا الدائم بالجامعة العربية ، عاشور بو راشد ، المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية وأن يقوم دون مماطلة بتسليح الجيش الليبي حتى يتمكن من إنجاز مهمته الوطنية.

وطالب بضرورة اصدار قوائم بأسماء من أجرموا في حق ليبيا واعتدوا علي مؤسساتها ومقدرات شعبها وعرقلوا عملية الوصول إلى حل سلمي للأزمة من خلال الحوار تمهيدا لمحاكمتهم.

وشدد بوراشد في كلمته على أهمية تفعيل قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالشأن الليبي متهما رموز النظام السابق بتنفيذ خطة ممنهجة وشاملة استهدفت هدم أعمدة الدولة الليبية ومؤسساتها السياسية والتشريعية والتنفيذية وإلغاء الجيش الليبي وتكريس مفهوم الدولة البوليسية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة