حزب العنصر يستغرب "الهستيريا" التي أصابت داعمي الانفصال ضد تنظيم منتدى كرانس | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

حزب العنصر يستغرب « الهستيريا » التي أصابت داعمي الانفصال ضد تنظيم منتدى كرانس

  • فبراير. كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 06 يناير 2015 م على الساعة 10:17

استغربت الحركة الشعبية « حالة الهستيريا التي أصابت الداعمين للانفصاليين ومموليهم إزاء  منتدى « كرانس منتدى العالمي »، الذي يعتزم تنظيم لقاءه السنوي لسنة 2015 بمدينة الداخلة، شهر مارس، حيث  » شنت حملة ضده.
وثمن حزب الحركة الشعبية « عاليا » هذه المبادرة، خصوصا أن الموضوع الذي تم اختياره لهذا الملتقى هو « إفريقيا والتعاون جنوب جنوب »، مشيرا إلى أن سكان الصحراء والداخلة، وكل المشاركين، « ما أحوجهم لهذا اللقاء »، لـ »التحاور والنقاش حول دور الصحراء، كهمزة وصل للتعاون بين شمال إفريقيا وجنوبها وغربها وشرقها ».
واعتبر بيان للحركة الشعبية أن الهستيرية التي أصابت الداعمين للانفصال « دليل قاطع على أنهم لا يريدون أي خير للصحراء، ولأبناء الصحراء، وأن لهم نية مبيتة في تهميشهم وإقصاءهم من النقاشات الحيوية المتعلقة بحوار جنوب – جنوب، وقضايا التنمية، والإدماج في المحيط الإفريقي ».
واعتبر البيان اللقاء « فرصة للتحاور والنقاش حول قضايا التنمية والتعاون بين الدول الإفريقية لتجاوز مشاكل الفقر، والتصحر، والجريمة المنظمة، والإرهاب، والتحولات المناخية، ورفع تحديات التعليم، وتأهيل الشباب، وتحقيق طفرة اقتصادية حقيقية، تجعل من إفريقيا فضاء للتنمية المستدامة والناجعة بامتياز ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة