الذراع الإعلامي لحزب بنكيران يواصل هجومه على السيسي

الذراع الإعلامي لحزب بنكيران يواصل هجومه على السيسي

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الثلاثاء 06 يناير 2015 م على الساعة 11:10
معلومات عن الصورة : الرئيس السابق محمد مرسي في استقبال عبد الإله بنكيران ووفد عن العدالة والتنمية - أرشيف

يواصل موقع حزب العدالة والتنمية شن حملة مناهضة للنظام الحاكم في مصر، بقيادة عبد الفتاح السيسي، رئيس مصر، الذي سبق للقناتين المغربيتين الأولى والثانية، أن وصفاه في تقريرين بمناسبة رأس السنة، بـ »الانقلابي ».
واستغل موقع الحزب الذي يقود الائتلاف الحكومي، استعداد طلاب الإخوان المسلمين بالجامعات المصرية المختلفة، لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير، لتحويلها مناسبة لـ »المطالبة بإسقاط النظام العسكري الذي يحكم البلاد »، ليدبج مقالا بصفحته الرئيسية، يساند هذا « الفتح » الجديد لطلبة الإخوان، مستغلا الأزمة الأخيرة بين المغرب ومصر، بسبب إساءة وسائل إعلام مصرية للملك والتدخل في شؤون الصحراء، بمساندة بعضهم للطرح الانفصالي، وزيارة مخيمات تندوف.
واستغل الموقع حملة طلاب حركة « طلاب ضد الانقلاب » على مواقع التواصل الاجتماعي، لعرض الأفكار والفعاليات التي سينظمونها في ذكرى الثورة تحت شعار « يناير من جديد »، للترويج لهذا الطرح، خاصة أن العدالة والتنمية حزب يقود الإتلاف الحكومي، ومواقفه ستعكس لا محالة الموقف الرسمي للدولة، في نظر الحكومة المصرية.
وكان سفير المغرب في مصر، سعد العلمي، دعا إلى ضرورة تجاوز الأزمة، وقال في تصريح هاتفي لـ »فبراير. كوم »، « من المفروض أن تسير الأمور نحو العلاج، خاصة أن العلاقة بين المغرب ومصر هي علاقات استراتيجية ومصيرية، والجميع يسعى إلى تقويتها ».
وخلص إلى « ضرورة إغلاق هذا الملف، مشيرا إلى أن العلاقات بين المغرب ومصر استراتيجية، والساحة العربية في حاجة إلى مناخ التضامن، لمواجهة المخاطر التي تواجه الجميع ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة