أحزاب المعارضة:حزب البيجيدي يتعامل بـ"انتهازية" مع الأزمة مع مصر

أحزاب المعارضة:حزب البيجيدي يتعامل بـ »انتهازية » مع الأزمة مع مصر

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الثلاثاء 06 يناير 2015 م على الساعة 14:14
معلومات عن الصورة : قيادات أحزاب المعارضة

استغربت أحزاب المعارضة بـ »شدة » من التوتر « المفتعل »، على المستوى الإعلامي، في العلاقات بين البلدين الشقيقين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية، واللذين ظلت تربطهما، على الدوام، علاقة التعاون والاحترام المتبادل.
واستنكرت أحزاب المعارضة، في اجتماع للأمناء العامين، حميد شباط عن حزب الاستقلال، ومصطفى بكوري عن الأصالة والمعاصرة، وإدريس لشكر عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ثم محمد الأبيض عن الاتحاد الدستوري، أمس الاثنين، « توجه بعض الأطراف نحو نشر الإشاعات، والاستغلال الإعلامي السيئ، بهدف تسميم الأجواء، وزرع البلبلة والفتنة بين المغرب ومصر ».
وأكدت أحزاب المعارضة، من جديد، على « عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، قيادة وشعبا، والحرص القوي على تطويرها، في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية ».
وكان الأمناء العامون لأحزاب المعارضة الأربعة، عقدوا يوم الاثنين 5 يناير 2015 بالرباط، اجتماعا طارئا خصص لمناقشة موضوع التوتر الإعلامي المفتعل بين المغرب ومصر.
واستهجنت أحزاب المعارضة التعامل الحكومي، الذي وصفته بـ »اللامسؤول » مع هذا التوتر المفتعل، وخصوصا بالنسبة لموقف الحزب الذي يقود الحكومة، والمطبوع بـ »الانتهازية والحزبية الضيقة »، مؤكدة أن التعامل في مثل هذه القضايا يجب أن « يترفع عن المصالح الإيديولوجية والحزبية، ويبتعد عن المزايدات السياسية، حيث الولاء أولا وأخيرا للأوطان، وليس للتنظيمات والأحزاب ».
وأكدت أحزاب المعارضة على المواقف الثابتة حيال الأوضاع الداخلية لدولة مصر، والتي ترتكز على احترام إرادة الشعب المصري الشقيق، في اختياراته وطموحاته المعبر عنها.
ودعت أحزاب المعارضة، في الأخير، الحكومتين المغربية والمصرية إلى « الإسراع بتحمل مسؤولياتهما من أجل القيام بكل ما من شأنه إنهاء أسباب التوتر، واتخاذ تدابير ملموسة في جميع المجالات، بما يقوي علاقات التعاون بين البلدين ويخدم مصالح الشعبين الشقيقين ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة