بالفيديو..الجامعي:تقرير القناتين المغربيتين عن السيسي أملاه متهور

بالفيديو..الجامعي:تقرير القناتين المغربيتين عن السيسي أملاه متهور

  • عبد اللطيف   فدواش
  • كتب يوم الثلاثاء 06 يناير 2015 م على الساعة 17:45

قال خالد الجامعي، الفاعل الإعلامي والسياسي، إن العلاقات التاريخية بين المغرب ومصر علاقات تاريخية، داعيا إلى التريث حين وقوع مشاكل، وأن لا تتخذ القرارات المتسرعة.
وأوضح الجامعي، في تصريح لـ »فبراير. كوم »، « الإنسان هو لي تبث راسو شوية ويتسنى الحملة الدوز »، مذكرا أن مصر تلعب دورا كبيرا في العالم العربي، والمغرب أيضا، يلعب دورا في المنطقة، لذا يقول الجامعي « لا بد من التريث » ، وترك المجال لـ »الديبلوماسية السرية » لكي تلعب دورها، وأن لا يدخل في مواجهة، لأن أي مواجهة إعلامية بين مصر والمغرب لن تفيد إلا البوليزاريو والجزائر.
وطالب الصحافة المغربية بعدم الانزلاق، وإن كان هناك نقد يكون نقدا « معقولا » وأن لا تسقط في السب والشتم، وإن أرادت الصحافة المصرية السب والشتم « الله يعاونهم » وأن « لا نسقط نحن في ذلك ».
واعتبر الخرجة الإعلامية للقناتين الأولى والثانية بالنسبة لوصف الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ »الانقلابي »، « خرجة غير سليمة »، وأنها مملاة « قيل لهم »، وتساءل عن من قال، موضحا أن من قال « مهور » أي متهور.
وطالب عدم إقحام القنوات الرسمية في مثل هذه الأمور، لأن إقحامها يصبح الموقف رسميا، لأنها عمومية، وعلى الدولة أن تكون بعيدة عن هذا « خاص الواحد يطيح كواريه »، لو كانت جرائد مستقلة عبرت عن موقفها « شغلها هذا، لأنه ما غنقتلوش الذبانة بمدفع ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة