بطولة ايطاليا: روما يشدد الخناق على يوفنتوس

بطولة ايطاليا: روما يشدد الخناق على يوفنتوس

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الثلاثاء 06 يناير 2015 م على الساعة 23:06

شدد روما الوصيف الخناق على يوفنتوس المتصدر بعد فوزه الصعب على مضيفه اودينيزي 1-صفر اليوم الثلاثاء في المرحلة السابعة عشرة من بطولة ايطاليا في كرة القدم، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

ورفع « الذئاب » رصيدهم الى 39 نقطة متخلفين بفارق الاهداف فقط عن يوفنتوس الذي تنتظره مباراة صعبة لاحقا اليوم امام ضيفه انتر ميلان, فيما تجمد رصيد اودينيزي عند 22 نقطة وتراجع الى المركز الحادي عشر.

ويدين نادي العاصمة بانتصاره الى الدولي دافيدي استوري صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 17 والذي رافقه الشك كون التسديدة الرأسية التي لعبها لم تتجاوز بأكملها خط المرمى.

وعلى رغم اعتراض لاعبي اودينيزي على الهدف الا ان الحكم اصر على موقفه باحتسابه, وبالمجمل كان روما يستحق الفوز نظرا الى افضليته الميدانية الواضحة والتي لم تتأثر بغياب لاعبيه المالي سيدو كيتا والعاجي جرفينيو اللذين التحقا بمنتخبي بلديهما استعدادا لخوض غمار بطولة كأس افريقيا المقررة في غينيا الاستوائية بين 17 كانون الثاني/يناير الحالي و8 شباط/فبراير المقبل.

وكانت الانظار مركزة على فرانشيسكو توتي قائد روما وانطونيو دي ناتالي قائد اودينيزي بيد ان اللاعبين خيبا الامال وجرى استبدالهما قبل 20 دقيقة على انتهاء اللقاء.

يذكر ان توتي هو ثاني افضل هداف في تاريخ الكالشيو برصيد 237 هدفا مقابل 201 هدفا لدي ناتالي صاحب المركز السابع.

وسيتفرغ الفرنسي رودي غارسيا مدرب روما للاستعدادا للمباراة المقبلة للفريق امام الجار والغريم لاتسيو صاحب المركز الثالث الاحد, علما انه حقق على حساب اودينيزي الفوز الثالث له على التوالي خارج الديار.

وكان لاتسيو اكرم وفادة ضيفه سمبدوريا عندما تغلب عليه 3-صفر امس الاثنين على الملعب الاولمبي في العاصمة روما في افتتاح المرحلة, وانفرد بالمركز الثالث.

وحقق ساسوولو فوزا ثمينا وتاريخيا على مضيفه ميلان 2-1 على ملعب سان سيرو وحرمه من الارتقاء الى المركز الرابع ولو مؤقتا.

وكان ميلان البادىء بالتسجيل عبر اندريا بولي في الدقيقة التاسعة من مسافة قريبة, لكن الضيوف ردوا بهدفين لنيكولا سانسوني عندما تلقى كرة من دومينيكو بيراردي عند حافة المنطقة وهيأها لنفسه على صدره وسددها على الطائر على يمين الحارس الاسباني دييغو لوبيز (28) وسيموني زازا من تسديدة على الطائر بيسراه اثر ركلة ركنية انبرى لها بيراردي (67), وحققوا الفوز الاول على ميلان في سان سيرو في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

وتجمد رصيد ميلان عند 25 نقطة في المركز السابع مقابل 23 نقطة لساسوولو الذي ارتقى الى المركز العاشر.

ويلتقي الفريقان الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته ضمن الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ايطاليا.

واهدر جنوى فرصة ثمينة للارتقاء الرابع بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه اتالانتا بهدفين للاسباني ياغو فلاكيه (51 من ركلة جزاء) واليساندرو ماتري (69) مقابل هدفين لدافيدي زاباكوستا (37) والارجنتيني ماكسيميليانو موراليز (49).

وصعد باليرمو الى المركز الثامن بفوزه الساحق على ضيفه كالياري بخمسة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها السويسري ميشال مورغانيلا (6) والارجنتيني ايزيكييل مونيوز (10) وباولو ديبالا (33 من ركلة جزاء و72) والبارغوياني إدغار باريتو (85).

في المقابل, مني كالياري بخسارته التاسعة هذا الموسم والاول بقيادة مدربه الجديد الدولي السابق جانفرانكو زولا.

واستعاد بارما نغمة الانتصارات وحقق فوزه الثالث هذا الموسم والاول في مبارياته السبع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز (5 هزائم وتعادل) وذلك عندما تغلب على ضيفه فيورنتينا بهدف وحيد سجله اندريا كوستا في الدقيقة 11.

وأهدر الالماني ماريو غوميز ركلة جزاء لفيورنتينا في الدقيقة 34.

واكمل فيورنتينا المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد الارجنتينيغونزالو رودريغيز (79) والمونتينيغري ستيفان سافيتش (86).

ورفع بارما رصيده الى 9 نقاط بفارق الاهداف خلف تشيزينا الذي يستضيف نابولي لاحقا, فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 24 نقطة وتراجع الى المركز التاسع.

وتعادل كييفو فيرونا مع تورينو صفر-صفر, وامبولي مع هيلاس فيرونا بالنتيجة ذاتها.

ولعب امبولي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 اثر طرد لورينزو تونيلي, والامر ذاته بالنسبة الى هيلاس فيرونا الذي طرد له الايسلندي إيميل هالفريدسون في الدقيقة 77.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة