الرئيسية / سياسة / الاتحاد الأوروبي يندد بقرار إسرائيل تجميد الرسوم المستحقة للفلسطينيين

الاتحاد الأوروبي يندد بقرار إسرائيل تجميد الرسوم المستحقة للفلسطينيين

سياسة قصاصات
Y.Chellabi 07 يناير 2015 - 09:51
A+ / A-

نددت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء بقرار الحكومة الإسرائيلية القاضي بتجميد أكثر من مائة مليون أورو من الضرائب التي جمعت لحساب السلطة الفلسطينية ردا على طلب فلسطين الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية،حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقالت مفوضة الاتحاد المكلفة بالشؤون الخارجية فيديريكا موغيريني في بيان لها إن هذا القرار “يتعارض مع التزامات إسرائيل بموجب بروتوكول باريس” الموقع عام 1994 والذي ينظم العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وشددت موغيريني على أن “السلطة الفلسطينية الفاعلة والملتزمة بنبذ العنف وبتسوية سلمية للنزاع عنصر رئيسي في حل الدولتين”. وأضافت أن “الاتحاد الاوروبي يقدم في هذا الصدد دعما كبيرا بما في ذلك على شكل مساعدة مالية لإتاحة بناء المؤسسات والبنى التحتية لدولة فلسطينية مستقبلية. هذه الانجازات يجب ألا تتعرض للخطر من خلال عدم احترام الواجبات المتعلقة بتحويل سريع وفاعل للضرائب والرسوم الجمركية” من قبل إسرائيل الى السلطة الفلسطينية.

وكانت إسرائيل قد جمدت يوم السبت تحويل 106 ملايين أورو من الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية. وتشكل هذه الضرائب التي تدفع شهريا نحو نصف الميزانية الفلسطينية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة